بسبب “إقصاء” الآلاف منهم من فرص الاستفادة من مجموعة من الخدمات.. تأسيس “الائتلاف المغربي للطفولة والشباب”

2020-10-08T18:57:17+00:00
2020-10-08T18:57:20+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah8 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
بسبب “إقصاء” الآلاف منهم من فرص الاستفادة من مجموعة من الخدمات.. تأسيس “الائتلاف المغربي للطفولة والشباب”

 

مشاهد بريس

أدّت الوضعية الوبائية التي يشهدها المغرب في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجد إلى حرمان آلاف الأطفال والشباب من فُرص الاستفادة من عدد من الخدمات، ما استوجب، وفق مهتمّين تأسيس هيئة وطنية للدفاع عن حقوق هذه الفئات المهمّة داخل التركيبة الاجتماعية في المغرب. وأعلنت أزيد من 40 هيئة وجمعية مغربية في هذا السياق أنها أسست “الائتلاف المغربي للطفولة والشباب”، بهدف المرافعة عن قضايا الأطفال والشباب، في ظل التداعيات السلبية التي خلفها فيروس كورونا، وتسببه في “تعطيل جميع مناحي الحياة وحرمان الطفولة والشباب من فرص الاستفادة من مجموعة من الخدمات”، حسب بلاغ للهيئات. 

وأفاد بلاغ لهذه الفعاليات بأن “أزمة كورونا” تسبّبت في حرمان مجموعة من الأطفال والشباب من خدمات، منها التعليم والتشغيل ومؤسسات الترفيه، ما دفع إلى إنشاء هذه الهيئة، التي تسعى إلى “العمل المشترك على تجاوُز الوضعية الضبابية وغياب استحضار الشباب المغربي كأولوية للسياسة الحكومية في التصدي لـ”كوفيد -19″ وفي أفق تمكين الطفولة والشباب وبذل الجهود في إعداد لبناء مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً، باعتبارهم الحلّ والأملَ الذي يتطلع إليه كل المجتمع المغربي بكل أطيافه ومكوناته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.