بعد “سهب القائد” و”ديبو” رأس الماء عمالة سلا تستعد لإقلاع الحي الصفيحي “بشنيخة

2021-06-01T17:31:43+00:00
2021-06-01T17:31:50+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah1 يونيو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
بعد “سهب القائد” و”ديبو” رأس الماء عمالة سلا تستعد لإقلاع الحي الصفيحي “بشنيخة

مشاهد بريس

شدد السيد عمر التويمي عامل عمالة سلا، على ضرورة الإسراع في عملية الإحصاء الخاصة بالحي الصفيحي “بشنيخة” التابع لدائرة الغرابلية، قصد تمكين هذه الأسر من تسلم البقع الأرضية الخاصة بها في أقرب الآجال الممكنة.

وأكد السيد العامل على أن التوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار ترمي إلى تمكين كل الفئات الاجتماعية من السكن اللائق مع تحسين ظروف عيشهم بشكل يضمن كرامتهم، وكذا إعطاء دفعة جديدة للسياسة الوقائية الرامية إلى الحد من السكن غير اللائق وبالتالي تحسين المشهد الحضري للمدينة.

على اعتبار أن تحسين جودة حياة المواطنين لا يقتصر فقط على تغير الإطار المادي لعيشهم، سواء تعلق الأمر بالوحدة السكنية أو بالحي، بل يتعداه إلى العمل على تصحيح الشروط والمحددات التي ساهمت في عملية إنتاج السكن الصفيحي كنمط عيش يتفاعل فيه الاجتماعي بالاقتصادي وبالثقافي ضمن مقاربة مندمجة تروم تحقيق تنمية إجتماعية حضرية تمكن السكان من القدرة على التكيف مع مجال عيشهم الجديد عبر تفعيل مشاركتهم وانخراطهم في إنتاجه كمجال للعيش المشترك، ذلك وفق شروط تضمن لهم العيش الكريم وتساعدهم على بناء علاقات وروابط جديدة، تقوم على التضامن والتماسك والمواطنة وحسن الجوار، وتقوي تملكهم للمجال وتحفز انتمائهم له.

يهدف إلى مواكبة مجهودات الدولة في الرفع من جودة حياة المواطنين عبر تمكينهم من الولوج إلى السكن اللائق وتحسين شروط إندماجهم السوسيو اقتصادي بالإحياء الجديدة، وذلك من خلال مقاربة تنموية اجتماعية ومجالية مندمجة لعمليات وبرامج إعادة إيواء قاطني دور الصفيح، تقوم على تفعيل وإنجاز المهام التالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.