اجتماع لبحث تطوير التعاون بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن

2022-03-04T15:31:50+00:00
2022-03-04T15:31:51+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah4 مارس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
اجتماع لبحث تطوير التعاون بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن

مشاهد بريس

عقد المسؤولون بمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مع ممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الخميس بمقر المجلس بطنجة، اجتماع عمل لبحث تطوير التعاون بين الجانبين.

وأفاد مجلس الجهة، في مذكرة إخبارية، أن رئيس المجلس الجهوي، عمور مورو، عقد اجتماعا مع أطر مؤسسة محمد الخامس للتضامن، خصص للتداول في سبل تطوير التعاون بين الطرفين لبرمجة وتنفيذ مشاريع في مجالات مختلفة تهم التنمية البشرية بالجهة.

وأضاف المصدر نفسه أن الاجتماع خصص أيضا لاستعراض تقدم تنفيذ اتفاقيات الشراكة التي تجمع مجلس الجهة بالمؤسسة، والتي تشمل عدة مجالات، تهم على الخصوص إنجار برنامج الإدماج عن طريق الأنشطة الاقتصادية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة لفائدة الفئات الفقيرة.

ويهدف هذا البرنامج، الذي تبلغ كلفته المالية 24 مليون درهم والممول مناصفة بين الجانبين، إلى دعم حاملي المشاريع الصغيرة جدا على خلق أو تطوير أنشطتهم الاقتصادية من أجل تسهيل إدماجهم الاقتصادي والاجتماعي.

كما تربط الطرفين اتفاقية شراكة من أجل إنجاز خمسة عشر (15) مشروعا اجتماعيا، في قطاعات الصحة والتنمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وتبلغ الكلفة المالية الاجمالية لهذه الاتفاقية 141 مليون درهم ممولة مناصفة بين مجلس الجهة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.