بني ملال…افتتاح سويقة تمكنونت والشروع في مزاولة الأنشطة التجارية واستقبال الزبناء

2020-10-07T10:39:04+00:00
2020-10-07T10:39:06+00:00
وطنيات
admin7 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
بني ملال…افتتاح سويقة تمكنونت والشروع في مزاولة الأنشطة التجارية واستقبال الزبناء

محمد البحري

كما كان منتظرا، تم اليوم افتتاح السويقة الجديدة تمكنونت ببني ملال والشروع في توطين 192 من الباعة الجائلين وتجار الخضر والفواكه الذين شرعوا في مزاولة أنشطتهم التجارية واستقبال الزبناء في ظروف جيدة بهذا الفضاء اللائق الذي أنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة بني ملال.
وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية وكل الفعاليات المعنية بالمدينة لتنظيم الباعة الجائلين وتجار الخضر والفواكه بالسوق العشوائي “الغديرة الحمراء”، وذلك بتوفير لهذه الفئة من التجار فضاءات لائقة تضمن كرامتهم وتوفر لهم كل الشروط الأساسية لمزاولة أنشطتهم التجارية في أحسن الظروف.
كما سيشرع خلال الأسبوع المقبل، في انجاز أشغال تهيئة حي الغديرة الحمراء من طرف مؤسسة العمران، بعدما تم تخليصه من جميع مخلفات سويقة “الغديرة الحمراء” التي كانت تشكل لما يزيد من ثلاثين سنة، نقطة سوداء في المدينة العتيقة، حيث تم مؤخرا القيام بعملية إزالة وتحرير هذه السويقة التي تعد أقدم سوق عشوائي ببني ملال، مما خلص المدينة العتيقة من الفوضى والعشوائية والازدحام جراء الأنشطة التجارية غير المنظمة بمختلف أزقتها، وإرجاع لهذا النسيج العمراني رونقه وطابعه العتيق، في افق إرساء أسس تنمية حقيقية لهذه المدينة وتثمين مخزونها التراثي والعمراني الذي ينطوي على ارث تاريخي ثمين يحفظ ذاكرة المدينة وتاريخ ساكنتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.