تأثير التحول الرقمي على التطور المجتمعي شعار الملتقى الدولي الثاني بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

2022-06-04T17:54:57+00:00
2022-06-04T17:54:59+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah4 يونيو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
تأثير التحول الرقمي على التطور المجتمعي شعار الملتقى الدولي الثاني بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

سعيد صديق

نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال الجمعة 3 يونيو 2022، الدورة الثانية للملتقى الدولي حول الحكامة الرقمية، تحت شعار: تأثير التحول الرقمي على التطور المجتمعي.

ويأتي الملتقى الدولي، الذي ترأس اشغالها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، وعدد من الخبراء الدوليين والاساتذة والطلبة، في إطار تدارس المستجدات العلمية في مجال التحول الرقمي على ضوء نتائج الدراسات والأبحاث التي تروم المساهمة في التطور المجتمعي، والذي يساعد بنسبة كبيرة على إحداث قدر من التحول المجتمعي، والتفاعل مع التحولات والاستفادة من هذا التحول الرقمي الي يتطلب إحداث تغيرات بنيوية.

88ba743f-435c-406a-a58d-a57802b8ff1a

وفي كلمة بالمناسبة، ابرز رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، اهمية هذا الملتقى العلمي الذي يتطرق في دورته الثانية إلى موضوع ذات أهمية قصوى بالنظر الى الظرفية الحالية.

وابرز حمينة إلى أن المغرب اطلق منذ أزيد من عشر سنوات ورشا كبيرا يتعلق ادراج استعمال الرقمنة داخل المؤسسات العمومية والخاصة واعطاءها مكانة مهمة داخل الاقتصاد الوطني.

وأضاف نبيل حمينة إلى أن التحول الرقمي أضحى اليوم تحدي كبير بالنسبة للجامعة المغربية، لتمكين الجامعة من الاضطلاع بادوارها أمام كل المعيقات التي برزت خلال فترة جائحة كورونا.

وشدد حمينة على الاهمية الكبرى للجامعة مواكبة التحول الرقمي باعتبارها رقما أساسيا في معادلة التنمية، إذ تمثل مركز إشعاع معرفي للبحث والابتكار.، من خلال تطوير مقاربات تنظيمية وممارسات بيداغوجية وإدارية جديدة تنسجم مع حجم وسرعة التحول في بيئتها الاجتماعية والتكنولوجية، لتتمكن من مواكبة سيرورة التحديث المتسارع والاندماج في مجتمعات المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.