تصريح مثير لماكرون: أريد حقًا التخلص من غير الملقحين

2022-01-05T16:24:17+00:00
2022-01-05T16:24:19+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah5 يناير 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
تصريح مثير لماكرون: أريد حقًا التخلص من غير الملقحين

مشاهد بريس

في تصريح مثير استخدم فيه الرئيس الفونسي إيمانويل ماكرون لغة قاسية في تعهده بشن حملة حكومية على كل من يعارض التطعيم ضد فيروس كورونا في فرنسا.

وفي مقابلة مع صحيفة لو باريزيان، قال ماكرون: “غير الملقحين، أريد حقًا التخلص منهم، سنواصل القيام بذلك (التطعيم) حتى النهاية، هذه هي الاستراتيجية”.

وأضاف أنه “لن يرسل (غير الملقحين) إلى السجن ولن يتم تطعيمهم بالقوة”.

وتابع: “لذلك نحن بحاجة إلى إخبارهم، اعتبارًا من 15 يناير، لن تتمكن من الذهاب إلى المطعم بعد الآن، ولن تكون قادرًا على تناول الطعام، ولن تتمكن من تناول القهوة، أو الذهاب إلى المسرح، السينما إن لم تكن مطعما”.

ردت مارين لوبان، رئيسة حزب التجمع الوطني الفرنسي، على تصريحات ماكرون من خلال تغريدة: “لا ينبغي للرئيس أن يقول ذلك”. وبحسب قولها فإن “إيمانويل ماكرون لا يليق بمنصبه”.

وجاءت هذه التصريحات في أعقاب تحذير الرئيس الفرنسي في أواخر يوليوز للأفراد لتخليهم عن التطعيم، مضيفًا: “ما قيمة حريتك إذا أخبرتني أنك لا تريد التطعيم؟ إذا كنت ستصيب والدك أو والدتك غدًا، أنا ضحية حريتك. إنها ليست حرية، إنها تسمى اللامسؤولية والأنانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.