تطوير دواء جديد لمرضى قصور القلب وتوقف التنفس أثناء النوم

2023-04-11T21:28:43+00:00
2023-04-11T21:28:45+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallahمنذ 13 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 13 ثانية

مشاهد بريس

طور علماء من جامعة أوكلاند في نيوزيلاندا دواء جديداً واعداً لمن يعانون من قصور القلب وتوقف التنفس أثناء النوم والذي يعد مشكلة صحية عالمية معقدة.

وتم تطوير العقار، المعروف باسم AF-130، لاستهداف النشاط العصبي الذي يسبب فشل القلب وتوقف التنفس أثناء النوم، وفق مجلة “تيتشر كوميونيكيشنز” العلمية.

واختبر العلماء الدواء على الفئران المصابة بفشل القلب المزمن وتوقف التنفس أثناء النوم؛ حيث أثبت فاعليته كمضاد لمستقبلات P2X3، مما أدى إلى تطبيع استجابة الجهاز التنفسي لنقص الأكسجة وتحسين كمية الدم التي يضخها القلب بشكل كبير. ومن ثم القضاء على اضطرابات التنفس.

ويتوقع إجراء التجارب البشرية على العقار في العامين المقبلين، بينما ينتظر الموافقة على الدواء الجديد قريباً من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كون استخدامه إكلينيكياً مختلفاً.

يذكر أن العلاجات الحالية لانقطاع التنفس أثناء النوم تقتصر على ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر، والذي يستخدم ضغطاً خفيفاً للهواء لإبقاء الشعب الهوائية مفتوحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.