توقيع اتفاقية شراكة بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية وشركة التنمية المحلية “أسواق كيسر” حول التدريب الترابي

2021-03-13T08:55:53+00:00
2021-03-13T08:55:54+00:00
مغاربة العالم
Bouasriya Abdallah13 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
توقيع اتفاقية شراكة بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية وشركة التنمية المحلية “أسواق كيسر” حول التدريب الترابي

مشاهد بريس

وقعت منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية وشركة التنمية المحلية “أسواق كيسر” على اتفاقية شراكة من أجل تبادل التجارب حول آليات ومناهج التدريب الترابي.

وذكر الطرفان، في بلاغ مشترك، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية جان بيير ايلانغ مباسي، ورئيس جماعة كيسر، رئيس مجلس إدارة أسواق كيسر، الداودي محمد ياسين، تهدف إلى تبادل آليات ومناهج التدريب الترابي، من خلال دعم مهمة شركة التنمية المحلية "أسواق كيسر"، لاسيما على مستوى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح المصدر ذاته أن وفدا من المنظمة وشركائها توجه إلى جماعة كيسر في 5 فبراير الماضي في زيارة عمل، لوضع اللمسات الأخيرة على المشروع والأنشطة المرتبطة به.

وأعرب الداودي عن ارتياحه لإبرام هذه الشراكة، مشيرا إلى أنها "مشروع مبتكر" يتمثل في تحويل سوق الجمعة الأسبوعي إلى قطب اجتماعي واقتصادي يدمج كافة المهن.

وأضاف السيد الداودي أنه "من خلال هذه الشراكة، نستفيد من الدور الهام الذي تضطلع به منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية ومن خبرتها في مجال التدريب الترابي والعمل بمناهج جديدة وتحسين أداء المستفيدين من التدريب" .

من جهته ، أعرب السيد ايلانغ مباسي عن أمله في أن يتم عرض المشروع خلال القمة المقبلة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية (أفريسيتي9 )، المرتقبة في الفترة من 26 إلى 30 أبريل 2022 بكيسومو، بكينيا.

وأضاف "نعتقد أن هذا مثال يمكن تقاسمه في مناطق أخرى بإفريقيا، ويمكن أن يشكل نموذجا رائدا لتنمية الأقطاب القروية خلال قمة "أفريسيتي 2022".

وتتمحور الشراكة حول أربعة محاور تتعلق بالتدريب وتنشيط فريق محلي يتكون من مسؤول أو اثنين من جماعة كيسر، فضلا عن 15 إلى 20 من المنشطين الشباب في التدريب الترابي، يشرف عليهم مدرب ترابي معتمد، بالإضافة إلى التخطيط الاجتماعي (سوسيوغرام) الترابي حسب الموضوع، يتيح للشركاء فهم مختلف المتدخلين على نحو أمثل.

ويتعلق الأمر أيضا بتقوية الأطراف المتدخلة ( المنتخبون، المجتمع المدني، هيئات المناصفة، إلخ) في المجالات المتعلقة بالتدريب الترابي (الوضعية، أخذ الكلمة، تدبير الضغوطات...) ودعم شركة التنمية المحلية "أسواق كيسر" من أجل هيكلة المبادرات المحلية (الاقتصادات الدائرية، ادماج العمل غير المهيكل ، وزيادة الوعاء الضريبي للجماعة، ونشر التكنولوجيا الرقمية) المرتبطة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.