توقيف مسيرة وكالة للأسفار بتهمة النصب على الراغبين في العمل بأوروبا

2022-09-14T18:46:39+00:00
2022-09-14T18:46:41+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah14 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
توقيف مسيرة وكالة للأسفار بتهمة النصب على الراغبين في العمل بأوروبا

مشاهد بريس


أوقف أمن مدينة فاس، مسيرة وكالة للأسفار، على خلفية التحقيقات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بشأن وجود أشخاص ينصبون على الشباب الطامحين إلى العمل بأوروبا.

فبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، من تفكيك شبكة تضم مسيرة وكالة للأسفار المذكورة وشريكتها ووسيط، للاشتباه في تورطهم في تشكيل عصابة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال بدعوى توفير فرص عمل في الخارج.

وتفجرت وقائع هذه القضية، حينما توصلت شرطة العاصمة العلمية بشكايات من مجموعة من الضحايا تنسب للعاملين بوكالة للأسفار تقع بمدينة تازة، ارتكاب عمليات نصب بدعوى التوسط لهم في توفير عقود عمل وهمية بدول أجنبية مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 70.000 و100.000 درهم، حيث تم فتح بحث قضائي أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقادت عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية إلى حجز إيصالات تتضمن مبالغ مالية سددها الضحايا، فضلا عن مجموعة من الاعترافات بالدين، وعقود عمل وهمية في اسم الغير، وهواتف نقالة تحمل آثارا رقمية لعمليات النصب والاحتيال.

هذا ولازال البحث جاريا للكشف عن هويات باقي المتورطين في هذه القضية، فيما تم وضع الموقوفين رهن الحراسة النظرية لتعميق التحقيق معهم للكشف عن كافة الملابسات المرتبطة بهذا الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.