جماعة سطات .. أزمة أخلاق و قرار العزل يعصف بأربعة أعضاء

2023-07-10T13:02:57+00:00
2023-07-10T13:03:00+00:00
سياسة
Youssefمنذ 4 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 ثواني

مشاهد بريس :شعيب خميس

بعدما حلت سابقا لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية ، بجماعة سطات من أجل ضبط عمليات تدبير المال العام، و إفتحاص الوثائق الخاصة بمشاريع الجماعة، إلا أنها تفاجئت بغياب الرئيس لأسباب تخصه .
حيث أن مفتشوا الداخلية قاموا بالتدقيق في الملفات المتعلقة بالصفقات العمومية و مدى إلتزام الجماعة بالضوابط و القوانين المعتمدة في هذا الباب.

المنظمة المغربية لحقوق الانسان وحماية المال العام بالمغرب تدخل على الخط فيما يسمى كما أشارت فعاليات إعلامية و مدنية إلى الواقع المزري الذي يطبع المدينة، و أزمة أخلاق التي طفت على المجلس الجماعي في الآونة الأخيرة ، و التي بينت للرأي العام السطاتي حقيقة بعض أعضاء الجماعة .
من جهته سبق و أن راسل رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام بالمغرب ” سفيان بزطامي ” وزارة الداخلية بخصوص التفويتات و المعلومات المتعلقة بممتلكات الجماعة و ألاكشاك ، و خروقات التعمير ، ناهيك عن المشاريع التنموية العالقة ، حيث طالبت المنظمة المغربية من خلال شكايتها بفتح تحقيق و التحري فيما يتعلق بتضارب المصالح .
و بعد مرور وقت وجيز على حلول المفتشية العامة لوزارة الداخلية ، أفادت مصادر موثوقة بأن قرار العزل شمل اربعة أعضاء من المجلس الجماعي لسطات
.يتبع…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.