جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك تشيد بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية

2020-12-21T21:41:42+00:00
2020-12-21T21:41:44+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah21 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

 أشادت جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للممكلة على أقاليمها الصحراوية.

وأكد رئيس الجمعية، موسيس مسليم الباز، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الجمعية تشيد بقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه”.

وأضاف المصدر ذاته “كما نشيد بسفير  المغرب في المكسيك السيد عبد الفتاح اللبار على العمل الكبير الذي يقوم به لصالح العلاقات الثنائية بين البلدين ونحن رهن إشارته الكاملة”.

وبالنسبة لرئيس جمعية اليهود المغاربة في المكسيك، فإن للمغرب تاريخ  يعود إلى ألف عام متأثر للغاية بالمكون الثقافي للمواطنين اليهود المغاربة ، مع تاريخ من التسامح والتعايش فريد من نوعه.

وأكد السيد الباز أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أمير المؤمنين ، كان قد أعطى تعليماته حتى يتم تدريس هذا التاريخ الذي عمره ألف عام في مدارس البلاد.وهو أيضا حامي الأماكن المقدسة لليهود في المغرب”.

وذكر بأن “الراحل صاحب الجلالة الملك محمد الخامس ، طيب الله ثراه، قد حرص على حماية يهود بلاده من الاضطهاد الذي مارسه النازيون ، وهو موقف ينبغي أن يلهم البشرية جمعاء في طريق التسامح والتضامن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.