جمعية “سند الأجيال أكادير” تستحوذ على جوائز المسابقة الوطنية “دير إديك سوميت” في دورتها الثالثة

2020-12-09T06:22:25+00:00
2020-12-09T06:22:28+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah9 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

استحوذت جمعية “سند الأجيال أكادير” على الجوائز الممنوحة في إطار الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية “دير إديك سوميت “، والتي تتبارى فيها الجمعيات المغربية الفاعلة في حقل المجتمع المدني في شتى مجالات التنمية المستدامة والعمل الإنساني.

وذكر بلاغ للجمعية أنها حازت في إطار هذه المسابقة، التي تنظمها إحدى الشركات الفاعلة في حقل تكنولوجيا الاتصال الحديثة، على لقب أفضل جمعية في المغرب لسنة 2020، بالإضافة الى فوزها بلقب أفضل مبادرة مدنية من خلال “مبادرة سند لسقيا الماء” التي تختص في حفر الآبار و تجهيزها بالكامل بالطاقة الشمسية في الجبال و المناطق النائية. إلى جانب حصولها على لقب “أفضل مبادرة كوفيد” من خلال مبادرة “لنجعل من رمضان شهر التحسيس و التطوع”.

وأوضح البلاغ أن هذه التتويجات التي تم الإعلان عنها خلال حفل نظم نهاية الأسبوع الماضي، دون حضور الجمعيات المشاركة بسبب تداعيات جائحة كورونا، جاء “نتيجة لحجم التصويت الكبير على جمعية “سند الأجيال أكادير” ومبادراتها التنموية والاجتماعية من مختلف المدن المغربية، ومن خارج المغرب خصوصا من بريطانيا وهولندا والإمارات العربية المتحدة”.

واعتبرت الجمعية أن هذا الفوز يعد “اعترافا بالطاقات الشبابية، والفاعلين الجمعويين بجهة سوس ماسة بفضل المبادرات التنموية التي تقوم بها الجمعية طيلة السنة، وذلك بتعاون ما بين المتطوعين والمحسنين من داخل المغرب وخارجه، وبالأخص من بريطانيا وهولندا”.

يذكر أن “جمعية سند الأجيال أكادير” هي منظمة مدنية تأسست سنة 2014، وتعمل في مجال تنزيل مبادرات اجتماعية وتنموية في المناطق النائية والجبلية بجهة سوس ماسة. بالإضافة الى تشجيع الشباب على العمل التطوعي والمبادرات المدنية من أجل الدفع بالتنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.