حجاج بيت الله الحرام يقفون على “صعيد عرفة”

2020-07-30T11:56:44+00:00
2020-07-30T11:56:45+00:00
خارج الحدود
admin30 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
حجاج بيت الله الحرام يقفون على “صعيد عرفة”

مشاهد بريس

يقف حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، على صعيد عرفة لتأدية ركن الحج الأعظم بعدما قضوا ليلتهم في مشعر منى، عند الإنتهاء من يوم التروية، وفق الإجراءات الإحترازية والوقائية لموسم حج هذا العام في مسارات منظمة، ما يحقق التباعد بين الحجاج بشكل آمن وصحي، بمرافقة مشرفين، لضمان التقيد بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وأعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب، اكتمال الإستعدادات لإستقبال الحجاج على صعيد عرفة، وأداء شعائر الحج، مشيراً إلى أن عمليات النقل صوب المشاعر المقدسة تتم بإستخدام الحافلات، وفق تنظيم خاص يحقق جميع الإجراءات والتدابير الإحترازية الصحية، للوقاية من فيروس “كورونا”.

من جانبها ، أفادت وزارة الصحة السعودية بأنها أكملت أيضا الإستعدادات لتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفة، حيث أعلن المتحدث بإسم الوزارة، محمد العبد العالي، تخصيص 6 مستشفيات في المشاعر المقدسة، و 51 عيادة، إضافة إلى 200 سيارة إسعاف، و62 فريقا ميدانيا.

وكانت مناسك الطواف والسعي في يوم التروية قد اكتملت، ونقل الحجاج على دفعات إلى مساكنهم المعقمة في منى، قبل أن يباشروا السير إلى جبل عرفة على بعد 10 كيلومترات للوقوف على صعيده اليوم؛ وهو ركن الحج الأعظم.

من جهة أخرى قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس الأربعاء، بإستبدال كسوة الكعبة المشرفة كما جرت العادة السنوية.

جدير بالذكر أن أداء مناسك الحج لهذا العام يقتصر على أعداد محدودة من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل السعودية، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد وعبر أرجاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.