حملة للتبرع بالدم للرفع من المخزون بالقنيطرة

2020-12-29T17:30:34+00:00
2020-12-29T17:30:36+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah29 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

نظمت (الجمعية الخيرية الإسلامية) و(جمعية الكرامة لللمعاقين بالغرب) ، اليوم الثلاثاء ، بالقنيطرة حملة للتبرع بالدم، بهدف سد الخصاص في هذه المادة الحيوية.

وتندرج الحملة التي نظمت بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة، في إطار المساهمة في تعزيز مخزون المتوفر من الدم، لا سيما خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها المغرب في مواجهة وباء فيروس (كوفيد-19).

وبالمناسبة، قال للصحافة رئيس الجمعيتين المنظمتين توفيق لحلو إن الأمر يتعلق بمبادرة مهمة ستسمح “بشكل أو بآخر بسد الخصاص المسجل في هذه المادة الحيوية”.

وتابع “يتوقع أن يشارك اليوم في هذه المبادرة الإنسانية حوالي 120 شخصا هم أعضاء في الجمعية الخيرية الإسلامية وجمعية الكرامة للمعاقين بالغرب، بالإضافة إلى متطوعين من المجتمع المدني”، مضيفا “أننا تطمح بأن تعرف هذه الحملة نجاحا كبيرا، ومن الممكن إعادة تنظيمها لفسح المجال أمام متطوعين آخرين للمشاركة”.

ومن جانبه، أشار مدير المركز الجهوي لتحاقن الدم بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة عبد الله بلهاشمي إلى أن المركز تأثر بجائحة فيروس كورونا حيث كانت له تداعيات سلبية على مخزون الدم المحلي، مبرزا أن هناك ندرة في حملات التبرع بالدم في المغرب بسبب الأزمة الصحية.

وقال “أود أن أشجع أي شخص على المشاركة في حملات التبرع بالدم”، مؤكدا أن “كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تم اتخاذها لوقف تفشي كوفيد-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.