زيوت مغشوشة يتم ترويها بإقليم تارودانت.. في غياب لجان المراقبة المختصة

2023-02-25T16:54:36+00:00
2023-02-25T16:54:39+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 22 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 22 ثانية
زيوت مغشوشة يتم ترويها بإقليم تارودانت.. في غياب لجان المراقبة المختصة

مشاهد بريس

اشتكى مجموعة من المواطنين بإقليم تارودانت من تغير مذاق زيت الزيتون بعدما قاموا باقتناءه من أسواق وبعض محلات بيعه بتراب الاقليم
و عبر المواطنين عن استياءهم من تقاعس لجان المراقبة بالاقليم عن انجاز حملات للمراقبة لهذه الأسواق و المحلات خصوصا ان الامر يتعلق بصحة المواطنين

هذا و تمكنت السلطات المحلية بإمنتاتوت يوم اول أمس الخميس 23 فبراير، من حجز 1400 لتر من زيت الزيتون المغشوشة داخل محل تجاري.

وكانت لجان المراقبة، قد عثرت على كمية كبيرة من زيت الزيتون المغشوشة، حررت على إثرها محضرا في حق مالك المحل التجاري، على أساس ترتيب الجزاءات القانونية المعمول بها طبقا للقانون.

وقد أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي توصلت بها مصلحة المنتجات النباتية وذات أصل نباتي التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمراكش، والتي أنجزها المختبر الرسمي للتحاليل والأبحاث الكيميائية بالدرالبيضاء، (أثبتت) عدم مطابقة زيت الزيتون موضوع الحجز لمعايير زيت الزيتون الخالص.

بعدها، قامت السلطات بإتلاف الكميات المغشوشة من زيت الزيتون، وهي العملية التي خلفت ارتياحا من لدن ساكنة المدينة وسط دعوات بمواصلة لجان المراقبة لعمليات المراقبة وتعميمها لوضع حد لحالة التلاعب بالأمن الصحي للمواطنين من طرف تجار كل همهم الربح ولو على حساب صحة المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.