ساكنة دوار المريجة بجماعة للاميمونة تتقدم بالطعن في قرار تنصيب نائب الجماعة السلالية الى المحكمة الإدارية بالرباط

2022-01-17T08:06:50+00:00
2022-01-17T08:06:52+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah17 يناير 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
ساكنة دوار المريجة بجماعة للاميمونة تتقدم بالطعن في قرار تنصيب نائب الجماعة السلالية الى المحكمة الإدارية بالرباط

عيسى هبولة/ مشاهد بريس

تقدم عدد من ساكنة دوار المريجة بجماعة للاميمونة إقليم القنيطرة إلى المحكمة الادارية بالرباط للطعن في القرار عدد 2020/84، والقرار عدد 2020/85 والقاضيين بتعيين نائب الجماعة السلالية السيد “محمد كرين” ونائبه السيد “محمد الوانزي”، والذي تعتبرهما الساكنة قراران ضد إرادة أفراد الجماعة السلالية بالدوار.

وتأتي عملية تنصيب النأئبين هاته، بدعم من عون السلطة الذي استولى علی جزء من أرض الجماعة السلالية ذات الرسم العقاري عدد: 26165/R، والذي يعيش مرحلة نزاع مستمر مع اهالي الدوار، حيث عمل على تنصيب ابن خاله وصهره كناٸبين علی الجماعة السلالية بدوار المريجة، من أجل التغطية علی البناية التي أقامها فوق جزء من الرسم العقاري المذكور حسب تعبير الأهالي.

هذا وقد سبق لساكنة دوار المريجة أن تقدمت بطلب إلی السلطات المحلية والاقليمية سنة 2017، تلتمس من خلاله الموافقة علی تعيين السيد “محمد الحواش”كناٸب أول للجماعة السلالية، و”مصطفی بوريكة” كناٸب ثان، وذلك لنزاهتهما وحسن الظن بهما.

وأكد الأهالي، أن عون السلطة والنائبان اللذان تم تنصيبهما يمارسون الضغط على اهالي الدوار المسجلة أسماؤهم على قائمة الطعن المقدم للمحكمة من أجل التنازل عن القضية أو اخلاء الذمة منها، الامر الذي يعتبرونه مخالفا للقانون.

وأوضح أفراد من الجماعة السلالية بدوار المريجة، أن الاشخاص الذين وقعوا على وثيقة الطعن المقدم للمحكمة الادارية بإرادتهم، ثم انساقوا تحت طائلة الضغط وانقلبوا بتوقيعهم على وثيقة إخلاء الذمة، ستتم مقاضاتهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل على حد تعبيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.