سلا ..انعقاد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للملاكمة للموسم الرياضي 2021-2022

2023-06-26T08:50:00+00:00
2023-06-26T08:50:03+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني

مشاهد بريس

عقدت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، اليوم الأحد بالمعهد الملكي مولاي رشيد لتكوين الأطر بالمعمورة ، جمعها العام العادي برئاسة السيد عبد جواد بلحاج رئيس الجامعة.

وعرف هذا الجمع ، الذي حضرته 101 جمعية من أصل 184، المصادقة بالإجماع على التقرير الأدبي ، وكذا المصادقة على التقرير المالي من طرف الحضور ، مع امتناع رئيس جمعية واحدة عن التصويت .

وبحسب الجامعة، فإن هذا الجمع شكل مناسبة لربط التواصل البناء والهادف بين مختلف مكونات الملاكمة المغربية من أجل إشعاع هذه الرياضة على المستويات الوطنية والإقليمية والافريقية والدولية.

وتطرق التقرير الأدبي إلى مختلف الأنشطة والإنجازات الرياضية التي حققتها الجامعة ، ومنها إبرام عقدة أهداف مع العصب الجهوية من أجل تمكين العصب من الوسائل والامكانيات المادية لتنفيذ برامجها والعمل على تنمية وإشعاع رياضة الملاكمة على المستوى الجهوي، وتنظيم المقابلات الإعدادية والبطولة الجهوية لجميع الفئات العمرية، والتكوين المستمر للأطر تحت إشراف الجامعة .

كما تناول الأنشطة الرياضية لجميع الفئات العمرية للموسم المذكور بما فيها تنظيم نهائيات البطولة الوطنية لمختلف الفئات ذكورا وإناثا بهدف إذكاء روح المنافسة والظفر بأحد الألقاب الوطنية، وانتقاء أجود العناصر لتطعيم المنتخبات الوطنية ، وكذا منافسات كأس العرش، ومشاركة المنتخبات الوطنية في مختلف الدوريات والاستحقاقات الدولية.

وتضمن التقرير مسألة تمثيلية الجامعة بالأجهزة الدولية خاصة انتخاب عبد جواد بلحاج رئيس الجامعة عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للملاكمة كممثل عن قارة افريقيا ، وكذا اللقاءات التحسيسية لفائدة الملاكمات والملاكمين المؤهلين لنهائيات بطولة المغرب لجميع الفئات، وعقد لقاءات تواصلية مع الجمعيات والأطر التقنية والحكام والمناديب بمختلف العصب المنضوية تحت لواء الجامعة، واحصائيات عامة حول عدد المرخص لهم حسب العصب والجمعيات .

وشمل التقرير أيضا موضوع تأسيس عصبة الأقاليم الجنوبية للملاكمة ، وتنظيم لقاء تكويني بمدينة العيون لفائدة المدربين والحكام والمناديب الجدد.

وفي ما يتعلق بالتقرير المالي للفترة المذكورة، فقد أشارت التقارير، التي تبين الإيرادات والنفقات ، إلى وجود فائض مالي في الميزانية سيخصص لتمويل أنشطة ومشاريع تروم النهوض وتطوير رياضة الملاكمة.

وبهذه المناسبة، هنأ عبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة رؤساء العصب الجهوية ومكاتبهم المديرية على المجهودات المبذولة من أجل إنجاح البطولة الجهوية بالرغم من الاكراهات المتعلقة بتأسيس العصب الجهوية بداية الموسم والاعداد للنسخة السادسة لكأس محمد السادس للملاكمة.

وبعد تقديمه لرؤساء العصب المنتخبين على صعيد الجهات، أكد بلحاج على الدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعم الرياضة والرياضيين من أجل التألق في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ممثلة برئيسها وبمجموعة من أعضاء مكتبها المديري بمختلف الاتحادات العالمية، منوها بأداء الحكام المغاربة المشاركين في مختلف التظاهرات العالمية على عطائهم المتميز وأيضا الحكام والمدربين والمعالجين الذين اجتازوا بنجاح اختبارات الترقي من أجل الحصول على درجات دولية.

وبالمناسبة ، استعرض بلحاج الآفاق المستقبلية للجامعة والمتمثلة في استمرارها لمواصلة تنفيذ استراتيجيتها المبنية على التكوين (المدربون، الحكام، المناديب وأطباء الحلبة)، والعمل على دعم الجمعيات الجادة باعتبارها مشتلا لصناعة أبطال المستقبل، ومواصلة تنظيم دوري كأس محمد السادس الدولي في الملاكمة في نسخته السابعة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والاستمرار في تأسيس باقي العصب الجهوية للملاكمة تماشيا مع التقسيم الإداري للمملكة.

وتهم هذه الآفاق، يضيف رئيس الجامعة، تقوية الحوار الدائم بين الجامعة ومكوناتها من عصب وجمعيات رياضية وباقي المتدخلين، وتأهيل مركز أزمور لاستقبال الفئات العمرية (الصغار، الفتيان، الشبان والشابات) خلال العطل المدرسية والتربصات الوطنية، والعمل من أجل بناء الأكاديمية الدولية للملاكمة بالمصباحيات بمدينة المحمدية.

وتابع أن الرؤية المستقبلية تشمل أيضا تشكيل منتخبات جهوية للملاكمة لتكون النواة للمنتخبات الوطنية، والعمل على عقد اتفاقيات شراكة بين العصب وجهات المملكة، وتفعيل اتفاقية شراكة المبرمة بين المعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد والجامعة الملكية المغربية للملاكمة والرامية إلى تكوين ملاكمي النخبة، فضلا عن اقتناء حلبات للعصب الجهوية التي تعرف خصاصا.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية تهم إحداث مشروع نموذجي للرياضة المدرسية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وإحداث العصبة الوطنية للملاكمة الاحترافية.

وتم خلال أشغال الجمع العام ، الذي حضره ، بالأساس، ممثل عن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، وممثل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ورؤساء العصب والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، عرض تقرير مدقق الحسابات والتقرير التقني وعدة نقاط تهم السير العادي للجامعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.