المغرب ضيف شرف معرض الأغذية الفاخرة “سامر فانسي فود” بنيويورك

2023-06-26T08:41:05+00:00
2023-06-26T08:41:08+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني
المغرب ضيف شرف معرض الأغذية الفاخرة “سامر فانسي فود” بنيويورك

مشاهد بريس

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات المعرض الصيفي للأغذية الفاخرة في نيويورك، “سامر فانسي فود”، أحد أبرز المعارض التجارية في مجال الصناعة الغذائية في أمريكا الشمالية، بحضور المغرب ضيف شرف خلال هذه الدورة.

ويشكل هذا المعرض واجهة تسلط الضوء على تنوع وأصالة وجودة المنتجات المغربية، في سوق أمريكي يتسم، في الآن نفسه، بالإقبال الكبير والتنافسية الشديدة.

وخلال دورة المعرض الـ67، المنظمة على مدى ثلاثة أيام في مركز “جافيتس” في قلب مانهاتن، سيحتل رواق المغرب موقعا استراتيجيا بمساحة تبلغ 390 مترا مربعا، ويقدم ضمن فضائه ما لا يقل عن 40 عارضا مجموعة واسعة من منتجات الصناعة الغذائية والمنتجات البحرية لجمهور متخصص يفوق الـ21 ألف مهني.

ويجمع المعرض عشرات الآلاف من الزبناء والموزعين والمستوردين من قطاع الصناعات الغذائية في أمريكا الشمالية.

ومن بين منتجات المغرب الرئيسية المعروضة خلال هذا الحدث، هناك زيت الزيتون العضوية والبكر الممتاز، والزيتون، والكَبَر، والسردين المعلب، والكسكس والمعجنات.

وجرى حفل الافتتاح، الذي تميز بقص الشريط الرمزي، على الخصوص، بحضور المديرة العامة للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات المغربية “موروكو فودكس”، غيثة الغرفي، وبيل لينتش، رئيس جمعية الأغذية المتخصصة (Speciality Food Association)، وهي الهيئة التي أشرفت على إطلاق معرض نيويورك، والتي تضم أزيد من ثلاثة آلاف شركة لموردين ومستوردين ورجال أعمال متخصصين في مجال الأغذية، فضلا عن موزعين وتجار التجزئة.

وأوضحت السيدة الغرفي أن اختيار المغرب ضيف شرف خلال معرض “سامر فانسي فود” في دورة 2023 يعد ثمرة سياسة فلاحية مبتكرة، والنهوض بقطاع الصناعة الغذائية.

وأضافت أن هذه المشاركة تمثل، في مجال الصناعة الغذائية، اعترافا كبيرا وفرصة فريدة للترويج للجودة العالية للعرض المغربي القابل للتصدير. كما تشهد على المجهود الكبير الذي بذله المصدرون المغاربة، والذين استطاعوا، منذ سنوات عديدة، ملاءمة منتجاتهم مع متطلبات المستهلكين في هذا السوق المتسم بتنافسية شديدة.

من جهته، أشاد رئيس جمعية الأغذية المتخصصة، بتطور العلاقة التي تربط معرض نيويورك بالمغرب، بمشاركة تمتد لأزيد من 20 عاما، لتحضر المملكة اليوم ضيف شرف على هذا الملتقى، مما يدل، برأيه، على “تنامي الاهتمام بالمنتجات المغربية لدى المشترين الأمريكيين”.

وأضاف “أنها نتيجة للعمل الذي قمنا به بشكل جماعي”، منوها ب”علاقة رائعة” آخذة في التطور، لاسيما ما يتعلق بالحمية الغذائية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، موضحا أن “هناك الكثير من الاهتمام والأمريكيون يهتمون بشكل أكبر بما يستهلكونه، وبطبيعة الحال، فإن المغرب يجلب إلى موائدهم العديد من المنتجات التي تتماشى مع البدائل الجيدة لأنماط العيش”.

وأضاف السيد لينتش أن تزايد إقبال المتسوقين الأمريكيين على تجربة نكهات المغرب وإدراج منتجاته ضمن السلع والخدمات الغذائية التي يقدمونها سيزيد من نمو سوق هذه المنتجات، وتطوير ثقافة المستهلك الأمريكي.

وتميزت سنة 2022 برقم قياسي تاريخي لصادرات المغرب من المنتجات الغذائية والبحرية إلى السوق الأمريكية، إذ بلغت 439 مليون دولار. هذا الرقم التاريخي يعزى بشكل رئيسي إلى صادرات الحوامض (172 مليون دولار)، تليها المنتجات الزراعية المصنعة (69 مليون دولار)، من قبيل “الزيتون المصبر”، والمنتجات البحرية المعلبة (93 مليون دولار).

كما تشهد هذه النتائج على نجاح اتفاقية التجارة الحرة في تعزيز العلاقات الاقتصادية، وتشجيع المبادلات التجارية بين المغرب والولايات المتحدة.

وبمناسبة معرض “سامر فانسي فود”، فإن العارضين المغاربة يطمحون إلى تعزيز شهرتهم المتنامية في السوق الأمريكية، بفضل عرض تنافسي ذي قيمة مضافة عالية، من أجل الاستجابة بفعالية للاحتياجات المتنوعة للطلب في هذا السوق.

ويوفر هذا المعرض، كذلك، منصة ملائمة للقاء عدد كبير من الزبناء والمستوردين، بما في ذلك مصانع التوريد، والموزعون المتخصصون، وسلاسل الفنادق، والطهاة، بغية تقريبهم من جودة وتنوع المنتجات المغربية، الغنية بالنكهات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.