سلطات مراكش تغلق محلا لبيع الزيتون ومشتقاته

2021-01-13T06:38:18+00:00
2021-01-13T06:38:20+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah13 يناير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
سلطات مراكش تغلق محلا لبيع الزيتون ومشتقاته

مشاهد بريس

قامت السلطات المحلية التابعة لدائرة المنارة قبل قليل من عشية يومه الثلاثاء 12 يناير، بإغلاق محل لبيع الزيتون ومشتقاته بحي أزلي، وذلك بعد عملية مراقبة أشرفت عليها مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة.

6677 - مشاهد بريس

وحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن لجنة من  المكتب الجماعي لحفظ الصحة لاحظت خلال عملية مراقبة روتينية، مجموعة من السلع من قبيل البيض ومشتقات الزيتون، موضوعة خارج المحل وتحت أشعة الشمس، ما جعلها تعمق البحث بشأن نشاط المحل الذي تبين انه امتداد لمستودع للتخزين وتصنيع مشتقات الزيتون، ليتم ربط الاتصال بالسلطات المحلية والأمنية، ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) وممثلي القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش.

7766 - مشاهد بريس

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم عقب ذلك أخذ عينات من المنتجات المشكوك في جودتها من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتحرير محضر من طرف السلطة المحلية التابعة للملحقة الإدارية ازلي ومصالح الدائرة 23، قبل إغلاق المحل بشكل مؤقت، في انتظار صدور نتائج التحليلات المخبرية التي ستخضع لها العينات المذكورة.

ويشار أن عملية المراقبة التي تباشرها مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة، تأتي في إطار في برنامج تتبع ومراقبة المقاولات والمنشآت الغذائية، للتأكد من احترامها للمعايير الصحية المعتمدة من طرف المصالح الصحية بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.