“صيف إفريقي” يختتم البرنامج السنوي لفضاء مسرح رياض السلطان بطنجة

2023-06-30T17:18:35+00:00
2023-06-30T17:18:39+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 22 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 22 ثانية
“صيف إفريقي” يختتم البرنامج السنوي لفضاء مسرح رياض السلطان بطنجة

مشاهد بريس

ينظم فضاء مسرح “رياض السلطان” بالمدينة العتيقة لطنجة فعاليات “صيف إفريقي” في ختام الأنشطة المنظمة خلال البرنامج السنوي لهذه المنشأة الثقافية.

وأعلن فضاء رياض السلطان عن تنظيم فعاليات “صيف إفريقي” خلال الفترة من 7 إلى 28 يوليوز المقبل ، وذلك تثمينا للنجاح الذي حققته الهيئات والمؤسسات الثقافية والفنية احتفاء بـ”الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”.

كما تندرج التظاهرة في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية، منذ عودة المغرب إلى عائلته الأفريقية، الداعية إلى العمل من أجل إفريقيا متكاملة وقوية ومزدهرة، حيث تجسد انخراط مسرح “رياض السلطان” في المحيط الثقافي والفني الأفريقي، باعتباره فاعلا في المشهد الثقافي والفني محليا، وطنيا ودوليا، وعاملا على الانفتاح على العمق المغربي الأمازيغي، الصحراوي والأفريقي.

وستقام السهرات أيام الجمعة من شهر يوليوز، حيث تنطلق الفعاليات يوم 7 يوليوز بحفل أفرو-جاز مع الفنان القادم من أبيدجان (كوت ديفوار) أرنو نكازة، يليه يوم 14 يوليوز حفل موسيقي مع فرقة -متعددة الجنسيات الإفريقية- “فرافينا يلي”، ثم يوم 21 يوليوز حفل موسيقي مع فرقة “مبيمبا ديبات وسوبالي”، لتختتم السهرات يوم 28 يوليوز بسهر مع المعلمة هند النعيرة (الصويرية) وكناوة فيزيون.

بالموازاة مع السهرات الموسيقية، سيقام “سوق بلُغات إفريقيا”، والذي يأتي انفتاحا من إدارة الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان على الفنانين والصناع التقليديين من الدول الإفريقية الشقيقة، المقيمين بالمغرب تحديدا، إيمانا من إدارة الفضاء بأن التواصل في وسط فني وحول العمل الفني كفيل بتحقيق اندماج كامل ومنتج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.