طاطا: الدوبلاليون يتحدون في وقفة سلمية بعد مقتل شاب عشريني

2021-05-23T14:31:29+00:00
2021-05-23T14:31:30+00:00
جهويات
admin23 مايو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
طاطا: الدوبلاليون يتحدون في وقفة سلمية بعد مقتل شاب عشريني

رضوان ادليمي/

دخلت قضية مقتل الشاب العشريني على يد عناصر الجيش بالمنطقة الحدودية واد درعة منعطفا أخر ، تمخض عنه تنظيم مسيرة إحتجاجية انطلقت من شارع ولي العهد أمام مسجد محمد السادس في إتجاه عمالة الاقليم حيث يتواجد كبار المسؤولين، الحادثة حركت مشاعر الدوبلالين في أنحاء الإقليم وعرفت حضور هيئات حقوقية ونقابية وسياسية.
واستنفرت السلطات الأمنية قواتها بجميع الوحدات، على مستوى الإقليم تحسبا لأي طارئ.
وقد ردّد المتظاهرين جملة من شعارات تنديداً بقتل الشاب العشريني “محمد صنبا” من قبيل “يا شهيد رتاح رتاح سنواصل الكفاح” ، “صنبا مات مقتول الكونونيل هو المسؤول”، ” ياعامل يا مسؤول هادشي ماشي معقول”، “الكونونيل يا جبان الدوبلالي لا يهان”.
وقد قرر المنظمون تعليق الوقفة التي كانت مقررة أمام التكنة العسكرية للمشأة 71 إحتراما للقائد العام للمؤسسة العسكرية وبناء على وساطات من أعلى مستوى.
من جانب آخر حمل الحاضرون المسؤولية في هذه “الفاجعة المؤلمة ووقائع أخرى مماثلة للمؤسسة العسكرية، والتي من واجبها ضمان السلامة الجسدية للدوبلاليين ملاكي الأرض بمنطقة وادي درعة بدل المس بحق حياتهم الذي يضمنه الدستور والمواثيق الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.