طاطا.. تخليد الذكرى الـ 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

2022-04-29T21:16:31+00:00
2022-04-29T21:16:33+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah29 أبريل 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
طاطا.. تخليد الذكرى الـ 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

مشاهد بريس

احتفل أطر وموظفو السجن المحلي بطاطا، يومه الجمعة، بالذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وشكلت هذه المناسبة، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض مدير السجن المحلي بطاطا، رشيد بوتحايكت، دلالة ورمزية المناسبة انطلاقا من إحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مبرزا أهمية هذه المناسبة في التواصل مع الفاعلين المحليين إيمانا من المندوبية العامة بدور المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات والفعاليات، وذلك للنهوض بأوضاع المؤسسات السجنية بالمغرب في بعديها الأمني والإدماجي.

وتوقف السيد بوتحايكت، عند الطفرة النوعية التي عرفها قطاع السجون، خلال السنوات الأخيرة، في مختلف المجالات، كتكريس حقوق الإنسان والمزاوجة بين المقاربة الأمنية والإدماجية وتطوير آليات تدبيرها، وتعزيز البنيات التحتية، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية، مؤكدا أن المندوبية ملتزمة بالعمل من أجل ضمان الحقوق الأساسية للسجناء وأنسنة ظروف الاعتقال والإيواء، والتخفيف من ظاهرة الاكتظاظ.

وتميز هذا الحفل بتكريم بعض موظفي هذه المؤسسة، فضلا عن عرض شريط حول الأدوار التي تطلع بها المؤسسة السجنية في تأهيل نزلائها وتقويم سلوكهم وتكريس القيم الايجابية استعدادا للإفراج عنهم واندماجهم من جديد في الوسط المجتمعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.