ظهور “أوميكرون” يشدد تدابير الاحتراز من الجائحة في الدار البيضاء

2021-12-18T16:57:34+00:00
2021-12-18T16:57:35+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah18 ديسمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
ظهور “أوميكرون” يشدد تدابير الاحتراز من الجائحة في الدار البيضاء

مشاهد بريس

عقب تسجيل أولى حالات الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” بمدينة الدار البيضاء منذ أيام، عادت سلطات العاصمة الاقتصادية إلى تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل المخاوف الصحية من انتشاره في صفوف السكان.

وبدأت مجموعة من المؤسسات الخصوصية بتطبيق التدابير المشددة من تباعد جسدي وارتداء للكمامات، بالموازاة مع شروع السلطات في تحسيس المواطنين من جديد بخطورة المتحور الفيروسي، عبر تنظيم جولات محلية في المنطقة التي ظهر بها “أوميكرون”.

وتصدرت جهة الدار البيضاء-سطات قائمة الجهات الأكثر إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، اليوم السبت، بتسجيلها 127 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة، تليها الرباط-سلا-القنيطرة (60)، ومراكش-آسفي (19)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (12)، والشرق (4)، ودرعة تافيلالت (3)، وفاس مكناس (3)، والعيون الساقية الحمراء (1)، وبني ملال خنيفرة (1)، بينما الوفيات سجلت في أكادير إداوتنان والعيون وفاس والدار البيضاء.

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أوردت، في بيان سابق، أنه “يتعين على جميع المواطنات والمواطنين الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية، بالنظر إلى سرعة انتشار المتحور الجديد المثير للقلق “أوميكرون”، من خلال ارتداء الكمامة وبشكل سليم، والغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.