عامل اقليم جرسيف يعفي مدير دار الطالب بسبب الخروقات

2020-11-13T10:39:42+00:00
2020-11-13T10:39:43+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah13 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
عامل اقليم جرسيف يعفي مدير دار الطالب بسبب الخروقات

مشاهد بريس

في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة برسم سنة 2020، قام عامل إقليم جرسيف، رفقة الوفد المرافق له، بتدشين مشروع توسعة وتجهيز دار الطالب و الطالبة بجماعة تادرت،  إقليم جرسيف الأربعاء الماضي،  المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 800 الف درهم.

وقدمت للمسؤول الإقليمي والوفد المرافق له بالمناسبة مجموعة من الشروح حول بناء وتجهيز وإصلاح دار الطالب و الطالبة بجماعة تادرت ،وذلك من أجل المساهمة في محاربة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات.

وقد عرفت هذه التوسعة بناء طابق علوي يحتوي على تسعة غرف و تجهيزها بأسرة جديدة و مرافق صحية ،لاستقبال المتمدرسين من الفئات المعوزة في ظروف جيدة لتحسين مستوى تمدرسهم.

وفي هذه الزيارة التي قام بها عامل الاقليم و اثناء جولته التفقدية بمختلف مرافق الطابق السفلي رفقة الوفد المرافق له وقف على مجموعة من “الخروقات” التي أثارت حفيظة عامل الإقليم، و الذي طالب من عدة مسؤولين و من رئيس جماعة تادرت بفتح تحقيق ومتابعة المتورطين في هذه الخروقات التي وصفت بالخطيرة.

وفي سلسلة الخروقات و التجاوزات التي عرفتها دار طالب و الطالبة جماعة تادرت، (قلة النظافة ، الطعام غير كاف (3دجاجات 27 نزيل و 10 اطر)،  مرافق صحية بدون تجهيزات ،ثلاجة فارغة…)،ناهيك عن خروقات اخرى تعرفها هذه المؤسسة، من حيث التسيير عموما.

إن الوضع الذي تعيشه مؤسسة دار الطالب والطالبة بتادرت يستدعي بفتح تحقيق ومن خلاله ربط المسؤولية بالمحاسبة مما جعل عامل الإقليم يعفي مدير دار الطالب بسبب الخروقات الواضحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.