عروض بهلوانية لمظليين تثير الإعجاب بضفاف نهر أبي رقراق

2023-07-31T09:08:43+00:00
2023-07-31T09:08:47+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 18 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 18 ثانية
عروض بهلوانية لمظليين تثير الإعجاب بضفاف نهر أبي رقراق

مشاهد بريس

صنعت فرق من المظليين العسكريين الاحتفالية بضفاف نهر أبي رقراق ، يوم أمس الأحد ، بعروض بهلوانية قدمتها بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش.

وتسمرت عيون المتابعين من الجنسين ومن مختلف الأعمار نحو السماء متتبعة عروضا لتلك الفرق وهي نحلق على علو 1200 متر عن الأرض.

وارتمى مظليان من مروحية (سي آش ـ47 شينوك) تابعة للقوات الملكية الجوية، نحو السماء فوق النهر، حيث كان أحدهما يلوح بالعلم الوطني، بينما كان الآخر حاملا للشعار الخالد للمملكة ‘’الله، الوطن، الملك’’.

وأظهر المظليون وهم ينزلون إلى الأرض من ارتفاع يفوق الآلف متر، إتقانا كبيرا لقواعد القيادة والتعامل مع الظروف الجوية أثناء اختبار الهبوط الدقيق الذي كان يقتضي النزول على هدف معين ووسط مساحة محددة.

بعد ذلك، أدت فرق اللواء الأول للمشاة المظليين عروضا جماعية في شكل دائري تميزت بالسرعة والدقة على ارتفاع 3500 متر فوق مستوى سطح البحر.

وفي مشاهد أخرى صعبة حبست أنفاس الجمهور الحاضر، قفز مظليون آخرون من الطائرة نحو الفضاء قبل أن يفتحوا مظلاتهم ويلتئمون في تشكيلات حتى نزولهم الكامل فوق الأرض.

ومما زاد هذه العروض إبهارا، التنظيم المحكم بعين المكان الذي أبانت عنه عناصر الوقاية المدنية والأمن الوطني والقوات المساعدة، الشيء الذي استحسنه جميع الحاضرين المتتبعين لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.