علماء يحذرون من “تسارع الجائحة” في أي لحظة

2020-08-04T15:28:39+00:00
2020-08-04T15:28:40+00:00
خارج الحدود
admin4 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
علماء يحذرون من “تسارع الجائحة” في أي لحظة

مشاهد بريس

حذر المجلس العلمي الفرنسي المكلف بتتبع تفشي وباء “كوفيد-19” من أن مسار تفشي الوباء في فرنسا يمكن أن “ينعطف في أي وقت نحو إنتشار متسارع”، بينما أظهرت الأرقام الرسمية أول إرتفاع في أعداد المرضى بوحدات العناية المركزة منذ أبريل الماضي.

وفي تقييم أعده للحكومة، حذر المجلس من أن “الفيروس كان ينتشر مؤخراً بشكل أكثر نشاطا، وسط التخلي بدرجة أكبر عن تدابير الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والقيود”، مضيفا أن “التوازن هش ويمكن أن يتغير المسار في أي وقت إلى سيناريو أقل تحكما كإسبانيا مثلا”.

وحذر المجلس من إحتمال “عودة إنتشار الفيروس بدرجة عالية مع حلول خريف 2020، بعد عطلة شهر غشت الصيفية”.

وأظهرت البيانات التي نشرتها السلطات الصحية أن عدد الأشخاص الذي يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة إرتفع بمقدار 13 شخصاً منذ يوم الجمعة الماضي، في نهج معاكس للتراجع المسجل منذ أبريل الماضي، عندما كان الفرنسيون يلزمون منازلهم بشكل صارم، لوقف العدوى.

وتم تسجيل 29 حالة وفاة جديدة خلال نفس الفترة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات على مستوى البلاد إلى 30 ألفا و294 وفاة.

وخلال ذروة تفشي الفيروس، في أبريل، كان أزيد من 7100 شخص يرقدون في وحدات العناية المركزة بمستشفيات فرنسية ذات قدرة إستيعابية لا تتخطى 5 آلاف سرير في العناية المركزة، عندما بدأت الأزمة.

وسجلت فرنسا آلاف حالات الإصابة الجديدة الأسبوع الماضي، ما دفع ببعض المدن أو المناطق لفرض تدابير محلية وسط تقارير عن تجاهل المواطنين لقواعد التباعد الإجتماعي وعدم التقيد بوضع الكمامات والأقنعة الواقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.