غياب أطباء الولادة بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة…، وإلحاق مؤقت لطبيب نساء

2021-03-04T10:23:16+00:00
2021-03-04T10:23:18+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah4 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

فوزية مناصر /مشاهد بريس

وحدت كلمتها منددة بغياب أطباءالولادة بمستشفى الإدريسي بمدينة القنيطرة، كل من جمعيات المجتمع المدني وبعض النقابات بقطاع الصحة بالإقليم، وكذا الإعلام الذي سلط الضوء على هذه القضية…

مما جعل المدير الجهوي للصحة بجهة الرباط سلا القنيطرة يرضخ لهذا الطلب الآني وبشكل اسعجالي عين طبيب نساء مؤقت قادم من إقليم سيدي قاسم، لسد الخصاص المهول بهذا المستشفى والتخفيف من معاناة النساء الحوامل اللواتي يضطررن للتوجه نحو العاصمة أو الذهاب مكرهات إلى المصحات الخاصة ….

دون أن ننسى الاستفزاز الذي تتعرض له هاته النسوة والإتجار بمعاناتهن اليومية بفرض اتاوات ورشاوى من طرف بعض الأشخاص العاملين بهذا القسم دون رحمة منهم هذه الفئة من حقها الطبيعي في الصحة والتطبيب، وفي هذا الصدظ ننتظر تدخل كل من مندوب الصحة ومدير المستشفى للتدخل العاجل .

كما نتمنى من الوزارة الوصية أن تعجل بالبث في مسألة النقص المهول للأطر الطبية وشبه الطبية بجل المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة، فلما يعزى ذلك أليس لذينا كفاءات بهذا المجال ؟ أم أن هناك تماطل بحل هذه المعظلة ؟ خصوصا أننا نرى عدد كبير من الشباب حاملي الشواهد العليا عاطلين عن العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.