فنانو الفنادق يطالبون بالإنقاذ من عطالة قسرية

2020-08-07T11:57:42+00:00
2020-08-07T11:57:43+00:00
فن وثقافة
admin7 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
فنانو الفنادق يطالبون بالإنقاذ من عطالة قسرية

مشاهد بريس

يستعد فنانو المطاعم والفنادق، المتوقفون عن الإشتغال منذ ما يقرب الستة أشهر، لمراسلة وزارة الثقافة من أجل إيجاد حل لمعضلتهم التي جعلتهم يكابدون خسائر مالية كبيرة، دون أية مداخيل أو تعويضات إسوة ببعض القطاعات.

ونبه الفنانون، في مراسلة موجهة إلى الوزير عثمان الفردوس، من عدم تنظيم المهنة؛ وهو ما يجعلهم غير معنيين بالتعويضات التي تخصصها الدولة لفاقدي الشغل خلال أزمة كورونا، مطالبين بضرورة إنصاف هذه الفئة بدورها، إسوة بمهنيين آخرين.

وقبل المراسلة، ناشد الفنانون، من خلال مقاطع فيديو منتشرة، الملك محمدا السادس ورئيس الحكومة من أجل التدخل لرفع الحيف الذي طالهم، مؤكدين أن أغلبهم يتوفر على بطاقة الفنان التي تمنحها وزارة الثقافة؛ لكن دون جدوى.

وأوضحت المراسلة أن الفنانين حلقة مهمة في تنشيط السياحة بالبلد، كما يساهمون في دينامية قطاعات متعددة، مستغربة من الصمت أمام غياب تطبيق قانون الفنان وعدم متابعة تسجيل المشتغلين في هذا القطاع ضمن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وطالب الفنانون بفتح قنوات الحوار معهم من أجل إيجاد صيغة للخروج من الورطة الحالية، خصوصا أنهم إجتازوا ظروفا إستثنائية تتعلق أساسا برمضان وعيد الأضحى، ومقبلون كذلك على الدخول المدرسي ومناسبات أخرى.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، لم تقرر بعد الحكومة النظر في ملف الفقرات الموسيقية التي تبثها الفنادق والحانات والمطاعم؛ لكن فتحها ولد آمالا دائمة لدى المهنيين من أجل إستئناف النشاط، خصوصاً أنهم يتابعون المعامل والمصانع تشتغل بشكل عادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.