في تصريحات وصفت بالمستفزة والصبيانية .. ناصر ميكري : “علمنا المغاربة طريقة اللباس”

2022-01-18T17:16:28+00:00
2022-01-18T17:16:29+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah18 يناير 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
في تصريحات وصفت بالمستفزة والصبيانية .. ناصر ميكري : “علمنا المغاربة طريقة اللباس”

مشاهد بريس

في خرجة مثيرة للجدل وصف ناصر ميكري، نجل الفنان الراحل حسن ميكري عائلته الفنية بكونها صاحبة الفضل في طريقة لباس المغاربة.

ميكري الذي كان يتحدث عن تداعيات صدور حكم بالإفراغ يلزم عائلته “الإخوة ميكري” بإخلاء منزل تكتريه لأزيد من 50 عاما بحي الأوداية التاريخي بالرباط استعمل عبارات لم يستسغها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا عندما صرح بالحرف “الناس كيتراقو باش كيستعمو لميكري الناس عرفو يلبسو” .

رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا ماقاله ميكري بالتصريحات الصبيانية والتي لن تخدم قضية عائلتها بقدر ماتمثل استفزازا صريحا لمشاعر ملايين المغاربة .

وعلق أحد النشطاء على تصريحات ناصري ميكري بمايلي “هذه العبارات تستحق المتابعة القضائية بسبب إهانة المغاربة و الإستخفاف بالهوية..أنا شخصيا لا أربط موسيقاكم بالمغرب و لا تمثل أي إنتمتاء للثقافة المغربية بالإختلاف و التنوع الثقافي….. زد على ذلك المشاهد التي يشخصها أحد أفراد هذه العائلة في أدواره كممثل و التي تمس بالحياء العام و القيم و الأخلاق..فماذا قدمتم للوطن ؟ و ماهي الإنجازات التي تمنحكم التميز الذي تتحدثون عنه ؟ و هل تريدون أن يتعاطف معكم المواطن المغربي للإستلاء على ملك الغير ؟”.

وأضاف آخر “نعم الإخوان ميكري علامة فارقة في الفن المغربي، ولكن هذا لايعطي الحق أن تقول كلاما غير مقبول ، خاصة وأن فيديوهات الأغاني مازالت موجودة وتظهر بساطة اللباس!!الفن لم يكن يوما ثوبا بقدر ماكان إبداعا راقيا!أما بخصوص قضيتكم ، فهي تشبه عشرات الملفات التي تحكم يوميا بالإفراغ لأسباب قانونية صرفة، ومادام أن هناك حكما قضائيا بالإفراغ بعد استنفاد جميع طرق الطعن، فإن هذه الأحكام واجبة التطبيق، لأن القانون فوق الجميع “!.

وخاطب ناشط فيسبوكي ميكري بالقول “كفى من الغرور إنك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طول و أذكرك بقول الشاعر ليس الفتى من يقول كان أبي و لاكن الفتى من يقول ها أنا ذا أنصحك بختيار المصطلحات اللتي ترقى إلى مستوى عائلة الاخوان ميكري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.