قطر ترحب بنتائج الحوار الليبي بالمغرب

2020-09-11T11:33:36+00:00
2020-09-11T11:33:37+00:00
وطنيات
admin11 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
قطر ترحب بنتائج الحوار الليبي بالمغرب

مشاهد بريس

رحبت دولة قطر ب” النتائج المبشرة”، التي إنتهت إليها جلسات الحوار الليبي – الليبي والتي عقدت في بوزنيقة تحت رعاية المملكة المغربية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان مساء أمس الخميس إن “هذه خطوة بناءة ومهمة في المسار السياسي الوطني الذي طالما نادت به دولة قطر”.

وأضافت أن ” هذا الحوار البناء بين الفرقاء الليبيين يعد إستكمالا للطريق الذي شقه إتفاق الصخيرات الذي ليس من المستغرب أنه هو الآخر تم توقيعه في المغرب الشقيق”.

وتابع البيان أن ”دولة قطر تعبر عن عميق إمتنانها للدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية الشقيقة”، متمنية لأطراف الحوار الليبي – الليبي التوفيق لما يحقق وحدة الأراضي الليبية والإستقرار والأمن والرخاء للشعب الليبي الشقيق بكافة أطيافه.

وأعلن وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق، أمس ببوزنيقة، في ختام لقاءاتهما في إطار الحوار الليبي، عن توصلهما إلى إتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، أن الطرفين إتفقا أيضاً على إسترسال هذا الحوار وإستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل إستكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الإتفاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.