وزير الصحة يوضح الأسباب التي جعلت تمديد حالة الطوارئ بالمغرب.

2020-04-19T19:40:51+00:00
2020-04-19T19:40:52+00:00
وطنيات
admin19 أبريل 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير الصحة يوضح الأسباب التي جعلت تمديد حالة الطوارئ بالمغرب.

مشاهد بريس

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، إن “الحالة الوبائية في المغرب المرتبطة بجائحة كورونا متحكم فيها لحد الآن ولكن لم نصل إلى بر الأمان بعد”، وعزى ذلك إلى “الإجراءات الاحترازية المعمول بها في المغرب مند أزيد من شهر”.

وأوضح ذات المسؤول الحكومي خلال تقديمه، لأول مرة، التصريح اليومي حول الوضعية الوبائية في المغرب، أن “الإجراءات التي اتخذها المغرب من فرض لحالة الطوارئ والحجر الصحي وإجبارية الكمامات والعلاجات الاستباقية جنّبت المغرب الأسوأ ومخاطر كبيرة، سبق أن أشارت إليها دراسات بهذا الخصوص، وحققت نتائج جد إيجابية”.

و أكد أنه “رغم التطور الذي حصل في الأرقام خلال الأيام الأخيرة وظهور بؤر في شتى مناطق البلاد إلا أن الأمر كان متحكم فيها بسرعة هائلة”، مبرزا أن “استمرار حالة الطوارئ لكي نكون في بر الأمان لأن أي تراخي ممكن أن يضعنا في انتكاسة”، معتبرا أنه “صعب أن نخرج من حالة طوارئ لأن ذلك يجب أن تكون وفق استراتيجية جد دقيقة”.

“لا للهلع”، يقول الوزير آيت الطالب ويضيف “نعم للمزيد من اليقظة بالموازاة مع استمرار الإجراءات الاحترازية المعمول بها في البلاد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.