كثرة تنقل المسافرين يعرقل السير بين مراكش وورزازات

2020-07-27T15:58:30+00:00
2020-07-27T15:58:31+00:00
مجتمع
admin27 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
كثرة تنقل المسافرين يعرقل السير بين مراكش وورزازات

مشاهد بريس

بعد القرار المفاجئ المتخذ من طرف وزارتي الداخلية والصحة، القاضي بمنع التنقل إنطلاقا من أو في إتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، عرفت الطريق الوطنية الرابطة بين مراكش وورزازات، عبر تيزي نتيشكا، إكتظاظا منذ الساعة الثانية عشرة من الليلة الماضية إلى حدود الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم الإثنين.

tichka route1 267264941 - مشاهد بريس

حيث أكد عدد من المواطنين في تصريحات متطابقة أن الطريق الوطنية المذكورة عرفت حركية كبيرة وتوافد الآلاف من المسافرين الذين صدموا بقرار المنع المتخذ.

كما أن الإرتباك الحاصل في حركة السير في الطريق الوطنية رقم 9 يرجع بالأساس إلى القرار المفاجئ لوزارتي الداخلية والصحة، موضحين أنه لم يخلف فقط الإرتباك والإكتظاظ في الطرقات، بل هناك حوادث سير تقدر بالعشرات الليلة الماضية، بتعبيرهم.

tichka route3 332733042 - مشاهد بريس

من جهته، قال مصدر أمني، غير راغب في الكشف عن هويته للعموم، إن سدود الدرك الملكي المتواجدة على طول الطريق الرابطة بين مراكش وورزازات سجلت مرور آلاف العربات الخاصة وحافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة، مؤكدا “صعوبة الوضع” في ما يهم التعامل مع القادمين من جهة مراكش.

وأضاف المتحدث ذاته أن أقاليم ورزازات وتنغير وزاكورة كانت وجهة هؤلاء المسافرين القادمين من المدن المعنية بالقرار الحكومي، لافتا إلى أن هذه الأقاليم مقبلة على الأسوأ في الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن المئات من هؤلاء العائدين لا يكلفون أنفسهم إجراء التحاليل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.