مشروع تصميم التهيئة الجديد يثير الجدل وغضب الفعاليات المحلية بالصويرة

2020-10-28T11:14:51+00:00
2020-10-28T11:14:53+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah28 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
مشروع تصميم التهيئة الجديد يثير الجدل وغضب الفعاليات المحلية بالصويرة

مشاهد بريس

احتجت يوم أمس الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري أمام قاعة الاجتماعات، ومقر المجلس الجماعي للصويرة مجموعة من المواطنين والفعاليات تزامنا مع انعقاد الجلسة الخامسة والأخيرة من دورة أكتوبر للمجلس الجماعي ،والتي خصصت للتداول بشأن مشروع تصميم التهيئة الجديد والمعروض على انظار المجلس الجماعي منذ منتصف شهر شتنبر الماضي. وقد عبر المحتجون على رفضهم لعدد من بنود التصميم، واعتبروه مكرسا للعزلة، ويغتصب الممتلكات، ولا يراعي الخصوصيات الاجتماعية- حسب تصريح وتعبير بعض المحتجين – كما دعا المحتجون إلى وقفات احتحاجية موالية ابتداء من يومه الأربعاء أمام عمالة الإقليم. وفي نفس الإطار، صادق المجلس الجماعي بأغلبية الحاضرين بعد زوال أمس، على تبني كل الملاحظات التي قدمها أعضاء لجنة التعمير والمواطنين بصدد نفس مشروع التهيئة، والتي بلغت 400 تعرض ،كما التمس المجلس عرض الملاحظات والتعرضات على انظار لجنة مشتركة في ظرف شهر من يومه ،مشكلة من عمالة الإقليم والمجلس الجماعي والوكالة الحضرية للصويرة باعتبارها صاحبة المشروع.
وجدير بالذكر أن الوكالة الحضرية للصويرة، والتي هيأت المشروع الجديد ليقوم مقام التصميم الحالي والذي يعود لسنة 2004 ،وضعت المشروع أمام أنظار المجلس الجماعي منذ 23 شتنبر 2020 ، وتم عرضه للعموم لابداء الرأي الملاحظات من تاريخه، وقد أبدت العديد من الجهات والمسؤولين والفعاليات المدنية تحفضاتهم ورفضهم لبعض البنود والمنهجية المعتمدة .
فهل سيوحد مشروع تصميم التهيئة المثير للجدل مواقف المعارضة والاغلبية والفعاليات المدنية بالصويرة في سابقة جديدة ؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.