واحات طاطا على موعد مع النسخة الاولى لترايل “إيكو وازيس”

2022-03-24T23:24:41+00:00
2022-03-24T23:24:43+00:00
جهويات
admin24 مارس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
واحات طاطا على موعد مع النسخة الاولى لترايل “إيكو وازيس”

رضوان ادليمي _طاطا

ستعيش مدينة طاطا على إيقاع الإثارة والتشويق، وذلك صبيحة يوم الأحد 27 مارس 2022، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا، بمناسبة تنظيم ترايل “إيكو وازيس” في نسخته الأولى وذلك تحت شعار ” واحتنا فضاء رياضي واعد”.

الترايل الذي ينظمه نادي أشبال طاطا لالعاب القوى تحت إشراف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم طاطا بشراكة مع المجلس الجماعي والاقليمي لطاطا ،والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة ، الجمعية الإقليمية للأندية الرياضية بإقليم طاطا، وجمعية أساتذة التربية البدنية بطاطا .

مسوؤل عن اللجنة المنظمة لترايل “إيكو وازيس” أكد أنه من المنتظر أن يعرف سباق 15 كلم لفئة الكبار والكبيرات مشاركة 250 عداء(ة) من المحترفين المغاربة ، إلى جانب أعضاء الأندية الرياضية وعشاق سباقات التحدي إضافة إلى هواة رياضة العدو.

و يسعى منظموا ترايل “إيكو وازيس” الايكولوجي في نسخته الاولى الى تعريف بالمؤهلات السياحية الطبيعية والرياضية التي يزخر بها إقليم طاطا، باعتباره واحد من أقدم المراكز العمرانية بالمملكة، وتحسيس بأهمية الرياضة لدى مختلف شرائح المجتمع وكل الفئات العمرية و تعميمها وإشاعة الثقافة الرياضية بالاقليم .

كما يحضى هذا ترايل الكبير بدعم عدة فعاليات وسلطات محلية وعمالة إقليم طاطا، لما لمثل هذه الأحداث الرياضية من انعكاس إيجابي على المنظومة الاقتصادية السياحية والرياضية لمدينة طاطا.

وسينطلق هذا السباق من أمام ساحة العلويين في مدار إيكولوجي مرورا بواحات” تغرمت- اكادير الهنا – اكجكال _ السونح) بمشاركة عدة فئات عمرية، بالاضافة الى العنصر النسوي وذوي الاحتياجات ، كما سيحضى المتسابقون بفرص التعرف واكتشاف واحات ومناظر مدينة طاطا الخلابة.

ولتكريسا ثقافة الاعتراف و على هامش الدورة الاولى لترايل “إيكو وازيس” سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية التي أعطت الشيء الكثير لرياضة ام الألعاب بالاقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.