وأخيرا مدينة الصويرة من ضمن شبكة المدن العالمية الإبداعية لليونسكو

2020-10-02T16:46:16+00:00
2020-10-02T16:46:17+00:00
وطنيات
admin2 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
وأخيرا مدينة الصويرة من ضمن شبكة المدن العالمية الإبداعية لليونسكو

عيسی هبولة-للاميمونة

أعلنت اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، أن مدينة الصويرة قد انضمت إلى الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو، وذلك بعد قبول ملف الترشيح الذي من شأنه إبراز مدى استجابة المدينة للمعايير والشروط المحددة من قبل المنظمة للانظمام لهذه الشبكة.

وأكدت اللجنة الوطنية المغربية عزمها على مواكبة مدينة الصويرة على جميع المراحل التي مر فيها ملف الترشيح حتى يكون مطابقا ومؤهلا للمشاركة في عمليتي الانتقاء والتقييم من لدن لجنة تم تشكيلها من طرف المنظمة.

هذا وتهدف هذه الشبكة إلى تشجيع الإبتكار والصناعات الثقافية التي تعتبر عوامل إستراتيجية للتنمية المستدامة على المستوى الإقتصادي، الإجتماعي، الثقافي، والبيٸي، وهي تمثل أرضية للعمل في مستوی المدينة من أجل تحقيق برنامج التنمية المستدامة في أفق 2030 للأمم المتحدة، ولاسيما الهدف الحادي عشر المتعلق بجعل المدن والمجتمعات مستدامة وشاملة للجميع، وآمنة وقادرة علی الصمود.

والجدير بالذكر، أن الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو، تم إنشاٶها سنة 2004 وتضم 246 مدينة، حيث انظمت المملكة المغربية لها سنة 2017، عقب انتقاء مدينة تطوان كمدينة إبداعية في مجالي الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.