وزارة التجهيز والنقل تمنع نقل الأشخاص على مثن الدراجات الثلاتية

2021-05-06T09:14:04+00:00
2021-05-06T09:14:06+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah6 مايو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
وزارة التجهيز والنقل تمنع نقل الأشخاص على مثن الدراجات الثلاتية

مشاهد بريس

قررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، بشكل رسمي منع نقل الأشخاص على متن الدراجات النارية الثلاثية العجلات “التريبورتور”، وذلك نظرا للخطورة التي تكتسيها هذه العملية.

وأكد عبد القادر عمارة، وزير النقل واللوجستيك، في معرض جوابه على سؤال شفوي بالبرلمان، أن تم المنع بشكل النهائي ركوب الأشخاص على متن التريبرتور، مضيفا أن هذا الأمر سيدخل حيز التنفيذ وبشكل صارم، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح المختصة من وزارة الداخلية والأمن الوطني والدرك الملكي.

وارجع الوزير، تعجيل باتخاذ هذا القرار، إلى الأرقام المهولة لحوادث السير الناتجة عن المخالفات التي تتسبب فيها هذه الدراجات النارية ثلاثية الدفع، والتي حددها في 40 بالمائة، مشددا على أنه ستتم معاقبة المخالفين بغرامات مالية كبيرة، علاوة على سحب رخصهم، وقد يصل الأمر إلى السحب النهائي.

وتجدر الإشارة الى أن قانون 116-14 حدد مجال اشتغال وسائل النقل هذه في نقل البضائع وليس الأشخاص، كما أن أغلب سائقيها لا يحترمون قواعد السير ويتجولون بالأزقة الضيقة بسرعة خيالية، مما أنتج مآسي خلفت إزهاق أرواح بريئة أو إصابة آخرين بجروح خطيرة، بسبب تهور عدد من سائقي “التريبورتور” وعدم انضباطهم لقانون السير.

وبهذا الصدد سيتم فرض عقوبات صارمة على مخالفي القرار، حيث سيتم توقيف رخصة السياقة لـ 3 أشهر، مع الايداع بالمحجز 15 يوم، وبغرامة تتراوح بين 20000 و10000 درهم وبالحبس من ستة أيام إلى ستة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.