يسرى بميان المغربية المتوجة بجائزة “المهندسة المغاربية لـ2020”

2020-10-07T21:53:23+00:00
2020-10-07T21:53:25+00:00
وطنيات
admin7 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
يسرى بميان المغربية المتوجة بجائزة “المهندسة المغاربية لـ2020”

خديجة معروف

تُوّجت الطالبة “يسرى بُميان” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في تطوان، بجائزة “المهندسة المغاربية لسنة 2020″، المنظمة من قبل “مؤتمر مدارس مديري الهندسة الفرنسية”CDEFI.

والمهندسة المتوجّة، تنحدر من جهة درعة تافيلالت، وتحديدا قرية تونفيت بإقليم ميدلت، وحسب تصريحها لاحد المواقع الالكترونية حيث قالت انها “انخرطت بداية في مسابقة بالمدرسة التي تَدرُس بها على شاكلة ورشات عن بعد، بسبب الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وفي ذات السياق صرحت بميان، التي درست 5 سنوات في المدرسة المذكورةأن “المشاريع التي قدمتها ذات صلة بالهندسة ؛ من قبيل منزل ذكي وطائرة دون طيار، ونظام أولي لنموذج ADAS…، احتلت مراكز متقدمة في المسابقة وواصلت المنافسة إلى أن بلغت النهائيات، لتُعلِن اللجنة المنظمة في فاتح أكتوبر الحالي خبر التتويج”.

واختتمت القول بأن الظفر بهذا اللقب تلقته بفخر واعتزاز كبيرين، وهو “إهداء لمنطقتي أولا، ولمدرستي وكافة أطرها، ولكل فتاة قروية طموحة تكافح لبلوغ أهداف وغايات أسمى داخل المجتمع، وأيضا لكل المغاربة والمغاربيين”.

يذكر ان الهدف من هذه الجائزة “المهندسة المغاربية” هو تحفيز العنصر النسوي للتوجه للتخصصات العلمية والتكنولوجيا سيما المهن الهندسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.