الامين العام ل ” الكاف ” من الممكن تنظيم كأس إفريقيا “المغرب 2025” في يناير 2026

2024-06-06T07:47:51+00:00
2024-06-06T07:47:54+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 9 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 ثواني

مشاهد بريس

خرج فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتصريحات جديدة بشأن موعد إقامة نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة بالمغرب.

وقال موسينغو أومبا في حوار مع شبكة “بي بي سي” البريطانية: “من المفترض أن تلعب البطولة هذا العام، ولكن لدينا فرق تشارك في الألعاب الأولمبية، لذلك علينا أن نجد موعدا آخرا”.

وأضاف: “”نحن نتحدث مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأن معظم اللاعبين يلعبون في أوروبا، ورابطة الأندية الأوروبية وأيضا مع ‘الفيفا’، من أجل العثور على موعد مناسب”.

وتابع: “”من الممكن تنظيم كأس أمم أفريقيا ‘المغرب 2025’ في يناير 2026، بسبب موعد كأس العالم للأندية الجديدة، المكونة من 32 فريقا في يونيو ويوليوز من العام المقبل”.

وزاد قائلا: “يمكننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله أن يذهبوا إلى أمريكا، ويعودوا فوراً للمشاركة في ‘الكان’ بعد ذلك؟”.

وكان المغرب قد نال شرف تنظيم النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا، حيث تجري الأشغال على قدم وساق في الملاعب المعنية بتنظيم “الكان” من أجل تجهيزها لاحتضان العرس الكروي الأفريقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.