التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة و” كلوفو المغرب” بأكادير

2021-05-07T07:02:20+00:00
2021-05-07T07:02:22+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah7 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة و” كلوفو المغرب” بأكادير

مشاهد بريس

أبرم المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، الخميس الجاري في أكادير، اتفاقية شراكة مع “كلوفو المغرب”، وهي مقاولة متخصصة في توصيل الطلبات إلى المنازل.

وتتمحور بنود هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها خلال حفل ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، حول المواكبة في عملية الرقمنة، والتجارة الإلكترونية.

ويتعلق الأمر بالتكوين وتقديم المساعدة للصناع التقليديين والتعاونيات من طرف “كلوفو” التي ستوظف خبرتها، عن طريق تنظيم دورات تكوينية وتطوير التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية لفائدة قطاع الصناعة التقليدية والتعاونيات، لا سيما في المناطق المعزولة على مستوى جهة سوس ماسة.

كما سيتم بموجب هذه الاتفاقية مواكبة الممونين من طرف “كلوفو” التي تلتزم بوضع فضاء افتراضي على منصتها لفائدة الممونين في الجهة، وتكوينهم في ما يتعلق باستخدامها، وذلك بما يجعلهم مؤهلين للولوج للصفقات الافتراضية.

وستعمل الشركة أيضا، وفقا لبنود هذه الاتفاقية، على المواكبة من أجل تسويق وتوزيع منتجات الصناعات التقليدية، وكذا المنتجات المجالية الجهوية، حيث ستقترح على الصناع التقليديين وعلى المتعاونين العاملين في هاذين القطاعين حزمة من الخدمات التجارية واللوجستيكية، قصد مساعدتهم على بيع منتجاتهم في جهات المملكة التي تشتغل فيها الشركة.

ويتوخى طرفا الاتفاقية المساهمة في إعطاء دفعة نوعية للنظم الاقتصادية الخاصة بالصناع التقليديين والتعاونيات ومتعهدي الحفلات في جهة سوس ماسة، خاصة في ظل الخسارات التي تكبدتها هذه القطاعات بسبب التعطيل الكلي أو الجزئي لأنشطتها، الناتج عن أزمة كوفيد 19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.