الشركة الكوية العالمية للسكك الحديدية تدرس إمكانية الفوز بصفقة الخط السككي مراكش اكادير

2022-03-14T18:00:04+00:00
2022-03-14T18:00:05+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah14 مارس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
الشركة الكوية العالمية للسكك الحديدية تدرس إمكانية الفوز بصفقة الخط السككي مراكش اكادير

مشاهد بريس

أبرم تحالف تقوده السكك الحديدية الوطنية الكورية (KNR) عقدًا بقيمة 10 مليارات وون (32 مليون دولار أمريكي) مع المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF) لتوفير خدمات التصميم الأساسية والتفصيلية للقسم الثالث من خط مراكش أكادير عالي السرعة بطول 230 كيلومترًا.

وحسب ما أوردته المجلة الدولية المتخصصة في اللوجستيك والنقل RAILJOURNAL ، فإن الخطوط الكورية KNR ، ستعمل إلى جانب شركة كورية أخرى زميلة Dohwa Engineering وشريك مغربي لإنجاز العمل.

و ذكرت المجلة، أن الشركات الكورية ، تغلبت على المنافسة الفرنسية ، التي أنجزت خط “التي جي في” بين طنجة – القنيطرة الذي يبلغ طوله 183 كيلومترًا، والذي دخل حيز التشغيل في نوفمبر 2018.

وزير النقل واللوجستيك ، محمد عبد الجليل ، كان قد صرح في يناير بمجلس النواب أن المكتب الوطني للسكك الحديدية أكمل بنجاح دراسات التصميم لمشروع مراكش أكادير ، بما في ذلك أعمال البنية التحتية والهندسة المدنية وكذلك المسوحات الطبوغرافية.

وقال عبد الجليل إن من المتوقع أن يكلف مشروع مراكش-أكادير 50 مليار درهم ويعتمد استكماله على تأمين التمويل اللازم ، مع انفتاح الحكومة على نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.