الجمعية الوطنية للتوحد تعلن عن الانطلاقة الرسمية للأبواب المفتوحة للتوعية والتحسيس باضطرابات طيف التوحد

2024-05-25T19:40:34+00:00
2024-05-25T19:40:37+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني

شعيب خميس/مشاهد بريس

تم صباح يوم السبت 25 ماي الجاري بمقر الجمعية الوطنية ومركز وصال للتوحد بسطات إعطاء الانطلاقة الرسمية للأبواب المفتوحة للتوعية والتحسيس باضطرابات طيف التوحد خلال الفترة الممتدة من 25 الى 29 ماي الجاري بحضور منظمي هذا اللقاء والعاملين بالمركز واولياء التلاميذ وممثلي وسائل الإعلام.

IMG 20240525 WA0320 - مشاهد بريس

ويأتي تنظيم هذه النسخة الثانية من الأبواب المفتوحة التي اختار لها المنظمين شعار“دور الاسرة في التأهيل النفسي والاندماج الاجتماعي” ،لتعزيز اندماج المصابين باضطرابات طيف التوحد داخل المؤسسات التعليمية والتربوية والمجتمعية في مجالات مختلفة من بينها التعليم والثقافة والتكوين والرياضة من خلال تيسير ولوجهم لمختلف الرياضات والعمل على تطوير نموذج مبتكر في مجال الرياضة يتلاءم مع خصوصيات هذه الفئة، باعتبار أن الممارسة الرياضية هي جزء لا يتجزأ من الإطار التربوي، وبالتالي ستمكنهم من القيام بأدوارهم الطلائعية داخل فضاءهم المجتمعي والأسري.
هذا وستعرف هذه الأبواب المفتوحة تنظيم خيمة التواصل مع عموم سكان مدينة سطات للتعريف والتوعية والتحسيس باضطرابات طيف التوحد ، وسباق على الطريق احتفاء بعيد الأم، بالاضافة الى تنظيم ندوة علمية في موضوع “أهمية الممارسة الرياضية في الاندماج الاجتماعي للمصابين بطيف التوحد” ،وحملة طبية في الطب العام، الطب النفسي وطب الاسنان لفائدة المصابين باضطرابات طيف التوحد وأسرهم، فضلا عن تنظيم ورشات في الرسم والرقص والغناء لفائدة هؤلاء الأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.