“تهم ثقيلة” تلاحق مغاربة بعد فرارهم من طائرة في برشلونة

2022-12-10T08:45:47+00:00
2022-12-10T08:45:50+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 15 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 15 ثانية
“تهم ثقيلة” تلاحق مغاربة بعد فرارهم من طائرة في برشلونة

مشاهد بريس

شرعت السلطات الإسبانية ، في ساعة متأخرة من يوم الخميس الجاري، في ترحيل المهاجرين المغاربة الذين حاولوا الفرار بعد الهبوط الاضطراري لطائرة تركية في مطار برشلونة.

وتفيد مصادر بأن أربعة من أصل أربعة عشر مهاجرا غير نظامي تم ترحيلهم عبر مطار محمد الخامس الدولي، كدفعة أولى، في انتظار ترحيل باقي الموقوفين.

وقد دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط التحقيق في هذه القضية، حيث من المرتقب أن يحاكم الموقوفون بتهم ارتكاب جنايات خطيرة تتعلق بالمساس بسلامة منشآت الملاحة الجوية وتعريض أطقم الطائرة والمسافرين للخطر، فضلا عن تنظيم جماعي لعملية للهجرة غير الشرعية.

وكانت طائرة تابعة لشركة Pegasus التركية متجهة يوم 7 دجنبر الجاري من الدار البيضاء نحو إسطنبول، عندما أرغمها عدد من المهاجرين غير النظاميين على النزول في مطار برشلونة بعدما استغلوا مزاعم وجود امرأة حامل كانت على وشك الولادة.

وتعتبر هذه القضية هي الثانية وفق هذا الأسلوب الإجرامي الخطير، حيث سبق لمهاجرين غير شرعيين أن استخدموا الطريقة نفسها وانتهى بهم المطاف في السجن بعقوبات مشددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.