دي لا فوينتي يخلف إنريكي في تدريب “لاروخا”

2022-12-09T09:49:44+00:00
2022-12-09T09:49:48+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 14 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 14 ثانية

مشاهد بريس

عيّن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الخميس لويس دي لا فوينتي مدرباً لمنتخبه الأول، بعد دقائق من إقالة لويس إنريكي الذي أخفق في قيادة “لا روخا” إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان إن دي لا فوينتي “سيُقدَّم الإثنين ويخوض بداية مشواره في مارس خلال تصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا”.

وعمل دي لا فوينتي (61 عاماً) منذ 2013 مع منتخبات الفئات العمرية لإسبانيا، وحمل ألوان أتلتيك بلباو وإشبيلية وألافيس في الثمانينيات والتسعينيات كظهير أيسر.

وفي وقت سابق أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن رحيل لويس إنريكي عن تدريب منتخب إسبانيا.

ويأتي رحيل إنريكي بعد خروج المنتخب الإسباني من دور الـ16 في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، عقب خسارته المفاجئة أمام منتخب المغرب أول أمس الثلاثاء.

وخسر منتخب إسبانيا أمام نظيره المغربي بركلات الترجيح، التي احتكم إليها المنتخبان عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب (المدينة التعليمية).

كان من المقرر أن ينتهي عقد لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق، بنهاية البطولة في قطر، ليتأكد رحيله عن منتخب إسبانيا، رسميا اليوم.

وجاء في بيان صادر عن اتحاد الكرة الإسباني “الاتحاد الإسباني لكرة القدم يود أن يشكر لويس إنريكي وكامل طاقمه التدريبي، الذي تواجد في قيادة المنتخب الوطني خلال السنوات الأخيرة”.

أضاف البيان “نقلت الإدارة الرياضية للاتحاد الإسباني لكرة القدم تقريرًا إلى الرئيس تقرر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني”.

وأوضح اتحاد الكرة الإسباني “الهدف هو الاستمرار في التحسن الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به لويس إنريكي وطاقمه المعاون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.