توقيف عصابة متورطة في تزوير أختام الدولة والتلاعب بوثائق عمومية

2022-06-29T18:26:31+00:00
2022-06-29T18:26:32+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
توقيف عصابة متورطة في تزوير أختام الدولة والتلاعب بوثائق عمومية

مشاهد بريس

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 55 و61 سنة، وذلك على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بتزوير أختام الدولة والتلاعب بوثائق إدارية واستعمالها وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

ويأتي توقيف المشتبه فيهم بعدما توصلت المصالح الأمنية بمعطيات تفيد تورط مجموعة من الأشخاص في تزوير وثائق عمومية وعرضها للاستعمال لأغراض تدليسية مقابل مبالغ مالية مهمة.

ومكنت التحريات والأبحاث التي باشرتها المصالح المختصة من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية عن حجز مجموعة من المستندات التي تتضمن وثائق تعريفية وعقود بيع وملفات خاصة بتسجيل السيارات واستغلالها.

وإلى جانب ذلك، أسفرت عمليات التفتيش الإضافية المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز سيارة نفعية والعشرات من الوثائق والبطائق التعريفية الإضافية المزورة و11 خاتما إداريا مزيفا، علاوة على أربعة هواتف محمولة وثلاثة كيلوغرامات و400 غرام من مخدر الشيرا وكمية من الكوكايين وميزانين إلكترونيين.

هذا، وأظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن كل من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بمدن القنيطرة وسيدي قاسم ومكناس، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالتزوير واستعماله والتهريب الدولي للمخدرات والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة.

وتبعا لذلك، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لكسف ملابسات هذه القضية وتحديد باقي الأطراف المفترض مشاركتها في الأفعال الإجرامية سالفة الذكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.