جمعية الشعلة ببيوݣرى تنظم لقاء أدبيا احتفاء بالشاعرين عبد الله الرخا وآمينة الحدادي

2024-06-07T16:58:33+00:00
2024-06-07T16:58:38+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني

ابراهيم اوقلي/ مشاهد بريس

في إطار انشطتها الاشعاعية،نظمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بيوݣرى حفل توقيع ديوانين شعرين الديوان الأول للشاعرة أمينة الحدادي، عنوانه “قراصنة يحملون الحلم ” والديوان الثاني بعنوان :”سأكتفي بهذا الوجع” للشاعر عبد الله الرخا.
وقد شهد الحفل حضور نخبة مثقفة من كتاب وطلبة وأساتذة وأصدقاء الشاعرين ،حيث انطلقت وقائع اللقاء بترديد النشيد الوطني،ثم نشيد الشعلة.
بعد ذلك تلته كلمة مندوب الفرع “السيد محمد العرف”، والتي أعرب من خلالها عن امتنانه وشكره للشاعرين على تلبية الدعوة ، وكذا الترحيب بالحضور الوازن من ابناء وبنات بيوݣرى من المهتمين والمهتمات بالشعر.
كما أعرب الشاعران أيضا من جهتها عن اعتزازهما وفخرهما أن يكونا إلى جانب هذه النخبة من شباب و شابات بيوݣرى ليتقاسما معهم(هن) تجربتهما الشعرية.
وقد كان اللقاء اللقاء على شكل حوار بين الحضور والشاعران رصدا من خلالهما تجربتهما الشعرية. كما حاولا خلال اللقاء تقديم رؤيتهما الفنية والإبداعية بلغة عربية جميلة، و تحدثا عن البدايات الشعرية، وعن ديوانيهما،وعن دور الشعر في التغيير إلى غير ذلك من المواضيع التي حضرت وتنوعت بتنوع مداخلات وأسئلة الحاضرين.
كما ألقى كل من الشاعرين مقتطفات من ديوانيهما أتحفو بها مسامع الحضور الكريم.

وفي الأخير اختتم الحفل بتوقيع ديواني المحتفى بهما من طرف الضيوف الكرام، و تقديم شهادات اعتراف و تقدير لهما.
                                                         

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.