روائح النفايات تغضب المصلين بمسجد دوار العساكرية بجماعة تفتاشت بإقليم الصويرة

2024-06-09T17:37:24+00:00
2024-06-09T17:37:28+00:00
بيئة وعلوم
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني
روائح النفايات تغضب المصلين بمسجد دوار العساكرية بجماعة تفتاشت بإقليم الصويرة

مشاهد بريس

أعرب العديد من المصلين بمسجد دوار العساكرية عن غضبهم من روائح النفايات التي تنبعث من مطرح الأزبال التابع إداريا للجماعة الترابية تفتاشت ، حيث أن هذه الروائح التي تتسبب فيها عصارة نفايات هذا المطرح المتواجد بالقرب من دوار العساكرية والحي الإداري ومركز الدرك الملكي وتانوية واعدادية تفتاشت قيادة تفتاشت ودوار النخلة دون مراعاة لمخاطره على الساكنة وتأثيراته السلبية على محيطه.

ملتمسين من السلطات المسؤولة التدخل عاجلا لوقف هذا الجحيم البيئي الذي يطال السكان والمصلين مرتادي مسجد الدوار، وأشار أحد الساكنة إلى أن المطرح المذكور لا يتم تجميع وطمر النفايات في عدد من الحفر والأحواض ثم ردمها بالتراب، حتى تختفي الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف وتضر بسلامة وصحة الأسر القاطنة بالجوار، خاصة المصلين.

كما أشار أحد الساكنة إلى أن خطر بيئي يهدد المنطقة بسبب تواجد الثقب المائي الرئيسي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بجماعة تفتاشت، بسبب تواجده غير بعيد من هذا المطرح الذي يهدد الفرشة المائية القريبة منه بالجراثيم و الميكروبات …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.