فت…اة تقدم على إنهاء حياتها بعد انتـ…حار شاب قبل أيام قليلة بجماعة للاميمونة

2024-06-08T17:15:57+00:00
2024-06-08T17:16:00+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني

عيسى هبولة /مشاهد بريس

أضافت فتاة من جماعة للاميمونة، تبلغ من العمر حوالي 18 سنة، وتدرس بالسلك الثانوي اسمها إلى قائمة ضحايا الانتحار في المغرب، بعد أن أنهت حياتها اليوم السبت ال 8 من يونيو الجاري، تاركة خلفها حزنًا وأسى عميقين في قلوب أفراد عائلتها وأصدقائها

ويأتي هذا الحادث المأساوي بعد أيام قليلة من إقدام شاب من نفس الجماعة على الانتـ.حار، مما أثار قلق المجتمع المحلي ودفع إلى تساؤلات حول الأسباب التي دفعت الشابين إلى إنهاء حياتهما بهذه الطريقة المأساوية.

هذا وقد خلف الحادث نقاشًا واسعًا حول ظاهرة الانتحار، خاصة بين الشباب بللا ميمونة، حيث دعا البعض إلى ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي للشباب، وتقديم الدعم اللازم لهم، فيما طالب آخرون بضرورة نشر الوعي حول مخاطر الانتحار، وكيفية الوقاية منه.

وقال الباحث في السلك الماستر السيم “محمد الخايب”: ” هذا الحادث يعد امر غير طبيعي يستدعي القيام بدراسة سوسيولوجية وسيكولوجية بالمنطقة ،فحسب بعض الدراسات يعتبر غياب الوعي بأهمية الصحة النفسية عاملا مساهما في بروز وتفاقم ظاهرة الانتحار، فمن الملاحظ ان العديد من الأفراد يعانون اضطرابات نفسية غير واعين بها، كما أنهم غير واعين بأهمية ‎التدخل الطبي النفسي”.

وقال الكاتب والمتابع للشأن المحلي السيد “رضوان الخيال”: إن هذه الظاهرة تستدعي تحليل عميق من طرف المختصين في علم الاجتماع.

والجدير بالذكر أن البعض يعتقد أنه من المهم عدم التكهن بأسباب الانتحـ.ـار دون وجود معلومات رسمية، ويجب احترام مشاعر عائلات الضحيتين، وتجنب نشر أي معلومات غير موثوقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.