في بادرة إنسانية فنّانو سوس يتضامنون ضد جائحة كوفيد19 المستجد.

2020-04-05T19:25:14+00:00
2020-04-05T19:27:11+00:00
جهويات
admin5 أبريل 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
في بادرة إنسانية فنّانو سوس يتضامنون ضد جائحة كوفيد19 المستجد.

مشاهد بريس

في بادرة إنسانية مميزة، قام مجموعة من الفنانين بسوس بتأسيس مجموعة تواصلية تضامنية في إطار الظروف الإستثنائية التي يعيشها المغرب نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد Covid19 ،عبر برنامج “الواتساب” تحمل إسم “الفنان السوسي” والتي تضم مجموعة من المشتغلين في مهن السينما والتلفزيون و المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية..
وتهدف هذه المجموعة التواصلية إلى مد يد العون والتآزر إلى الفنانين المنتمين إلى جهة سوس و الذين فقدو مصادر رزقهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي أوقفت مجموعة من الأعمال والسهرات والتظاهرات الفنية.
وتضم هذه المجموعة التي كانت بمبادرة من الفنان الكوميدي “عبدالرحيم أيت الحافظ” أكزوم والمخرج “عبدالعزيز أوسايح” أزيد من 250 فناناً وفنانة والمتواجدين بمختلف مدن المملكة.
ومن خلال برنامج عمل المجموعة أوضح “نورالدين العلوي” مدير مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول وأحد أعضاءها أنّ المجموعة شكلت استثناء تضامنياً بين الفنانين مبدياً إعجابه بعمل وتجاوب الفنانين ومختلف المتدخلين في تقديم يد المساعدة، مضيفاً أنّه تم خلق مجموعة من لجن العمل مختصة في جمع التبرعات و توصيل المساعدات في مختلف الأقاليم والجهات. وإستفاد من هذه المساعدات التي يتم جمعها داخل وخارج الوطن من طرف المحسنين أزيد من 30 فنّانا وفنانة لحد كتابة هذه السطور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.