الحكومة البرتغالية تعلن عن خوصصة شركة الطيران “تاب”

2023-09-29T16:03:29+00:00
2023-09-29T16:03:33+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
الحكومة البرتغالية تعلن عن خوصصة شركة الطيران “تاب”

مشاهد بريس

بعد مخاض عسير، أعلنت الحكومة البرتغالية، أمس الخميس، قرارها المتعلق بخوصصة ما لا يقل عن 51 في المائة من شركة طيران البرتغال “تاب”.

وبحسب تصريحات لوزير المالية، فرناندو ميدينا، أوردتها وكالة الأنباء البرتغالية (لوزا)، فإن الإقدام على هذه الخطوة من جانب الحكومة البرتغالية يهدف إلى تطوير وتنمية الشركة وضمان الاستثمار والتشغيل في الأنشطة ذات القيمة العالية في قطاع الطيران.

ووفقا لنفس المصدر، فإن عملية تحديد شروط البيع من طرف الحكومة يفترض أن تتم في نهاية السنة الجارية أو بداية السنة المقبلة على أقصى تقدير، على أن يفتح المجال بعد ذلك للنظر في طلبات العروض واختيار ما قد يكون مناسبا منها لتطوير هذا القطاع والنهوض به.

ولم يحدد الوزير النسبة النهائية لأسهم الشركة التي تعتزم الحكومة بيعها، مؤكدا أن هذه النسبة لن تكون في جميع الأحوال أقل من 51 في المائة، مع الاحتفاظ بنسبة 5 في المائة التي يمكن لعمال الشركة الحصول عليها.

ولم يستبعد المسؤول الحكومي أن تصل هذه النسبة في المستقبل إلى 100 في المائة إذا ما كان ذلك سيسمح بتحقيق الأهداف التي حددها قرار الحكومة المتعلق بخوصصة شركة الخطوط الجوية البرتغالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.