الحكومة الموريتانية تقدم إستقالتها

2020-08-06T15:24:29+00:00
2020-08-06T15:24:31+00:00
خارج الحدود
admin6 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الحكومة الموريتانية تقدم إستقالتها

مشاهد بريس

قدم رئيس الوزراء الموريتاني اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، اليوم الخميس، إستقالة حكومته إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ولم تعرف على الفور أسباب إستقالة الحكومة الموريتانية، التي تشكلت في غشت من العام الماضي، لكن مصادر موثوقة أشارت إلى لزوم إستقالة الحكومة من أجل السماح للقضاء بالتحقيق مع عدد من الوزراء الذين وردت أسماؤهم في ملفات فساد؛ جرت في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وطالب البرلمان بالتحقيق الجنائي بشأنها.

وأعلن الإدعاء العام الموريتاني، أمس الأربعاء، فتح تحقيق جنائي بشأن تهم الفساد التي وردت في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية، ويتعلق الأمر بصفقات فساد تمت في عهد الرئيس السابق في مجالات الطاقة والعقارات والصيد البحري.

وفي غضون ذلك عين الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، المهندس محمد ولد بلال رئيساً جديداً للوزراء، بعد تقديم الحكومة إستقالتها.

وحسب مرسوم رئاسي، كلف رئيس الجمهورية ولد بلال بتشكيل حكومة جديدة.

وكان ولد بلال مستشارا لرئيس الوزراء المستقيل؛ لكنه كان أيضا وزيرا للتجهيز والنقل في أول حكومات الرئيس السابق سيد ولد الشيخ عبد الله، الذي أطاح به ولد عبد العزيز في إنقلاب عسكري في سنة 2008.

وشغل ولد بلال منصب مدير عام لشركة الكهرباء، قبل إقالته في سنة 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.